شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

700 مليون للزنيتي في موسمين و4 ملايين راتبا شهريا

يوسف أبوالعدل

جدد أنس الزنيتي، حارس مرمى الرجاء الرياضي لكرة القدم، عقده مع الفريق ليستأنف تداريبه تحضيرا للسفر رفقة النادي الأخضر إلى العاصمة الإيطالية روما، لمواجهة فريقها أس روما، السبت المقبل، في مباراة ودية تجمع بين الطرفين تحضيرا للاستحقاقات الكروية للفريقين خلال الموسم المقبل، والتي يستهلها الرجاء بنهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، في الحادي والعشرين من غشت الجاري، والذي يحتضنه المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ووافق الزنيتي على تجديد عقده مع الرجاء لموسمين إضافيين، بعد الرفع من منحته السنوية التي باتت تفوق 300 مليون سنتيم للموسم الواحد، مع راتب شهري يصل إلى 40 ألف درهم، وهي الأرقام المالية التي جعلت الزنيتي يمدد عقده مع الفريق الأخضر، رغم العروض التي كانت تحت تصرفه.
وبات الزنيتي ثالث لاعب من حيث التراتبية في منح التوقيع داخل صفوف فريق الرجاء الرياضي، حيث يتصدر اللائحة محسن متولي بـ 500 مليون سنتيم سنويا، ويليه عبد الإله الحافيظي بـ 400 مليون سنتيم سنويا تقريبا، قبل أن يصل الزنيتي في توقيعه الجديد إلى مبلغ 350 مليونا سنويا، مع راتب شهري يبلغ 4 ملايين سنتيم.
وارتباطا بالقلعة الخضراء، قرر مسؤولو الرجاء وبقرار أيضا من لسعد جردة الشابي، مدرب الفريق، فسخ عقدهم مع نوح وائل السعداوي، الذي انتدبه النادي الأخضر الموسم الماضي من فريق المولودية الوجدية، لكنه لم يستطع منح الإضافة المرجوة لـ«النسور» طيلة الموسم الرياضي المنقضي، حيث ظل حبيس كرسي الاحتياط في غالبية مباريات الرجاء في موسم 2020/ 2021، سواء مع جمال السلامي أو خليفته لسعد جردة الشابي.
وإلى جانب السعداوي، قرر الرجاء أيضا فسخ عقد حارس مرماه محمد بوعميرة، الذي بات يفضل تغيير الأجواء والصعود لحراسة مرمى أحد الفرق الوطنية المنتمية للدرجة الأول كحارس رسمي، بعد التجربة الكبيرة التي قضاها رفقة «النسور». فيما لم يحسم مسؤولو النادي الأخضر في أمر اللاعبين العائدين من الإعارة، ويتعلق الأمر بكل من محمد الدويك، عمران فيدي وسعد لكوحال، رغم أنهم يخوضون تداريبهم رفقة الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى