شوف تشوف

مجتمع

بداية متعثرة لشركة النظافة الجديدة بمرتيل

مرتيل: حسن الخضراوي
سجلت بداية متعثرة لشركة النظافة الجديدة المكلفة في إطار التدبير المفوض بالجماعة الحضرية لمرتيل، حيث خاض العمال احتجاجات على تأخر صرف الأجور، ما تسبب في إرباك البرنامج اليومي لنظافة الأحياء وتراكم الأزبال بالحاويات.
وحسب مصادر متطابقة فإن العديد من السكان عبروا عن استيائهم وتذمرهم من انتشار الروائح الكريهة والتلوث، سيما وأن الجميع كان ينتظر من مصالح الشركة الجديدة تنزيل ما تم الاتفاق عليه بخصوص جودة الخدمات وتفادي الاختلالات المتعلقة بانعدام الحاويات ببعض المناطق وعدم غسلها والتركيز على على الأماكن الاستراتيجية فقط.
وأضافت المصادر نفسها أن الجماعة الحضرية لمرتيل، مطالبة بتفعيل لجنة التتبع ومراقبة تنزيل دفاتر التحملات الموقعة بخصوص قطاع النظافة، وذلك من أجل ضمان جودة الخدمات، والمساهمة في نجاح المشاريع السياحية بتحسين صورة المدينة ونظافة شوارعها وأزقتها وكافة الأحياء الهامشية.
من جانبه كشف هشام بوعنان، رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل، أن الجماعة ملتزمة بمضامين العقد الذي يربطها بشركة النظافة الجديدة في إطار التدبير المفوض، مرجعا سبب احتجاج العمال إلى مشكل تقني في تحويل وصرف الأجور، ما أدى إلى تأخير لم يتجاوز يومين وقد بادرت الجهات المختصة لحل المشكل وعودة الأمور إلى حالتها الطبيعية.
وأضاف المتحدث نفسه أن الصراعات النقابية لن تخدم أي جهة ولن تحافظ على نظافة المدينة، فضلا عن تأكيده على ضرورة تضافر الجهود وتجاوز بعض الخلافات الحادة والتسابق على عدد من مناصب الشغل التي ستوفرها الشركة بطرق ملتوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى