رياضة

أجانب الوداد يثيرون قلق الركراكي

يوسف أبوالعدل
بات وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم أمام خيار إبعاد لاعب أجنبي من تشكيلة الفريق الأحمر، وذلك بعد تعاقد الفريق مع أجبني خامس ويتعلق الأمر بالكونغولي غي مبينزا، قادما من وريال أنتويرب البلجيكي.
وكشف مصدر مطلع لـ«الأخبار» أن توفر الفريق الأحمر على خمسة لاعبين أجانب ويتعلق الأمر بكل من الشيخ ابراهيماكومارا، ومؤيد اللافي، وسايمون مسوفا، وجوفيل تسومو، بالإضافة إلى جونيور غباغبو، والوافد الجديد غي مبينزا، يجعل من وليد الركراكي في حيرة من أمره لضرورة الإطاحة بلاعب من اللائحة الرسمية التي ستدافع عن ألوان الفريق الموسم المقبل، خاصة أن قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يمنع أندية القسم الأول التوفر على ست لاعبين أجانب، إذ تسمح فقطبأربعة مع إمكانية تقييد لاعب خامس بفريق الأمل يكون سنه أقل من واحد وعشرين سنة.
وأضاف مصدر الجريدة أن جونيور غباغبو، هو الأقرب لمغادرة الفريق الأحمر حسب تصورات وليد الركراكي للاعبيه الأجانب، وهو اللاعب الذي كان معارا الموسم الماضي لفريق الطائف السعودي، إذ من المرتقب أن يتم تسريحه بشكل نهائي قبل نهاية هذا الميركاتو الصيفي في حالة التأكد من استحالة ضمان مكانته مع الفريق الأحمر.
وعلاقة بالفريق ، فاز زملاء وليد الكرتي في آخر مباراة ودية للفريق قبل انطلاقة الموسم الكروي المقبل، وذلك على حساب فريق أولمبيك أسفي في المباراة الودية التي جمعت الطرفين أول أمس (الأحد) بملحق ملعب مراكش الكبير، وهي المواجهة التي سجل فيها هدفي الوداد كلا من صلاح الدين بنيشو، الوافد الجديد على القلعة الحمراء ، وكذلك اللاعب منصف الشراشم.
وتعتبر مباراة أولمبيك آسفي الأخيرة لوليد الركراكي قبل انطلاقة الدوري الاحترافي، الذي يفتتحه الوداد بمنازلة اتحاد طنجة يوم (الأحد) المقبل برسم الجولة الأولى من البطولة، إذ سبق للفريق أن فاز بدوري أحمد النتيفي وتعادل مع فريق تيبيمازيمبي، الذي يقيم معسكرا مغلقا بالمغرب.
وارتباطا بالفريق الأحمر، أكدت مصادر طبية أن إصابة حمزة السيودي، الحارس الثاني للفريق لا تدعو للقلق، وهي الإصابة التي غيبت الحارس عن الحصص التدريبية للفريق، لكن مصدر «الأخبار» أكد إمكانية تواجد السيودي في كرسي بدلاء الفريق في مباراة الوداد ضد اتحاد طنجة نهاية الأسبوع الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى