الرئيسيةصحةن- النسوة

أطعمة تخفض مستوى طاقتك.. احذريها!

إن كنت ممن يشعرون بين الوقت والآخر بالخمول، والرغبة الشديدة في النعاس، فعليك أن تفكر في ما تناولته خلال اليوم، فقد بينت الدراسات أن هناك مجموعة من الأطعمة التي قد يتسبب تناولها في انخفاض مستوى الطاقة لديك، لهذا عليك التعرف على هذه الأطعمة لمحاولة تجنبها.
✗ حبوب الإفطار: لطالما تم الربط بين حبوب الإفطار والإفطار الصحي، إلا أنه ليست جميع حبوب الإفطار صحية، ليكون الإفطار مثاليا، كون هذه الأخيرة في الكثير من الأحيان تحتوي على نسب عالية من السكر، الأمر الذي يلحق الضرر بالصحة.
✗ المشروبات الطاقية: على عكس ما يعتقده كثيرون، حول فعالية المشروبات الطاقية في إكساب الجسم الحيوية، فإنها محضرة لإعطاء الجسم الطاقة على المدى القصير، كونها تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة محددة، فيشعر الشخص بالطاقة والنشاط، لكن سرعان ما تنخفض نسبة السكر في الدم، ليشعر بالهوان.
✗ المقليات: عند تناول الأطعمة المقلية فإن جسمنا يحتاج إلى وقت طويل جدا لهضمها، وبالتالي فهو يقوم بعمل مضاعف للقيام بهذا الأمر، ليقوم بنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، الأمر الذي يجعل هذه المقليات تستنفد طاقة الجسم خلال عملية الهضم بدلا من تحويلها إلى طاقة.
✗ الأطعمة المفتقرة للحديد: يعمل الحديد على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ولهذا عندما يعاني النظام الغذائي من نقص في الحديد، تقل مستويات الطاقة في الجسم، وبالتالي يرتفع الشعور بالخمول، لهذا لابد من احتواء النظام الغذائي اليومي على نسبة مهمة من الحديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى