الرئيسيةصحةعالم حواء

أعشاب طبيعية لعلاج الاكتئاب

بحكم طبيعة الحياة اليومية وضغوطاتها النفسية والاجتماعية أصبح التعرض للتوتر الذي من الممكن أن يتطور للإصابة بالاكتئاب من أكثر الحالات النفسية انتشارا وخطورة، لكن مع تطور الطب البديل، تم التوصل إلى مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي من شأنها المساهمة في التقليل من حدة الاكتئاب، كونها تمنح الشعور بالهدوء والاسترخاء.
✗ البابونج
البابونج من أشهر الأعشاب الطبيعية المشهورة بفعاليتها في علاج الاكتئاب، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتواء البابونج على الكثير من المواد الطبيعية الفعالة في تهدئة الأعصاب واسترخاء النفس بشكل كبير. كما أنه يساعد على التخلص من حالات القلق والتوتر، وله الكثير من الفوائد العلاجية.

✗ الجينسينج الأحمر
من أفضل النباتات الطبيعية في علاج الحالات النفسية السيئة، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتواء هذا النبات على مجموعة كبيرة من المواد المقاومة للاكتئاب، كما أنه آمن على الصحة وليس له أي أضرار.

✗ الزعفران
يمكن احتساء شاي الزعفران الطبيعي من الحصول على الاسترخاء ويساعد على التخلص من القلق وهو جد مفيد بالنسبة لمرضى الاكتئاب النفسي الحاد، كونه يساعد بنسبة كبيرة في علاج الكثير من الحالات النفسية المتقدمة، وفي نفس الوقت يخفف من حالات التوتر والقلق النفسي اليومي.

✗ الناردين
الناردين فعال في علاج حالات الاكتئاب، والمشاكل العصبية المزمنة، حيث يتميز بفعاليته في التخفيف من أعراض التشنجات العصبية والاضطرابات النفسية الشديدة، كما ارتفعت نسبة استخدامه مؤخرا في علاج حالات الاكتئاب الحادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق