الرئيسيةرياضة

أغلى لاعب في العالم.. دورتموند يحدد سعر هالاند في 250 مليار سنتيم

حدد نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم القيمة التسويقية للاعبه النرويجي إيرلينغ هالاند.
ووفق موقع “سكاي سبورت”، فإن إدارة نادي دورتموند حددت مبلغ 250 مليون أورو للتخلي عنه خلال الانتقالات الشتوية القادمة.
ومن المتوقع رحيل هالاند عن صفوف دورتموند نهاية الموسم الحالي، رغم ارتباطه بعقد مع النادي الألماني حتى صيف 2024، في ظل اهتمام العديد من كبار أندية أوروبا بالتعاقد معه.
واتخذ نادي برشلونة الإسباني قرارًا جديدًا في صفقة التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويدرس برشلونة حاليًا جميع الاحتمالات من أجل التعاقد مع هالاند، فالإدارة الحالية منتبهة جيدًا لمعركة ضم اللاعب، خاصة بعد اهتمام العديد من الأندية بالتعاقد معه.
ووفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، فإن برشلونة يدرك تمامًا أنه لن يكون قادرًا على الدخول في مزاد مع الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي.
ويعلم برشلونة جيدًا أن التعاقد مع هالاند سيكون صعبًا للغاية، ويجب توفير اقتراح مقنع ليس فقط للاعب، ولكن أيضًا لوكيل أعماله الذي يريد الحصول على مكافأة كبيرة من النادي الذي سيوقع له في الصيف.
وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة منذ فترة طويلة بدأ في عملية تخفيض الرواتب داخل “البلوغرانا”، بهدف التخلص من الديون المتراكمة على النادي مع توفير مبلغ مالي للتعاقد مع الصفقات الجديدة.
وأكدت الصحيفة على أن برشلونة أصبح لديه نحو 20 مليون أورو للتعاقد مع صفقة جديدة في يناير المقبل، ولكن النادي اتخذ قرارًا بعدم جلب أي صفقات في “ميركاتو” الشتاء وادخار هذه الأموال لصفقة هالاند للتوقيع معه في الصيف المقبل.
ويعتبر برشلونة أن التعاقد مع هالاند سيكون مفيدًا للنادي ليس فقط على المستوى الرياضي وقدرة اللاعب على تسجيل الكثير من الأهداف كل موسم، ولكن أيضًا على المستوي التجاري.
ومن حيث المبدأ ستكلف صفقة هالاند إدارة برشلونة دفع 75 مليون أورو بعد تفعيل بند بيعه من دورتموند بجانب 20 مليونا عمولة لوكيل أعماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى