أخبار المدنالرئيسيةصورة اليومصورة وخبرمجتمع

ألمانية تبلغ 78 سنة تغادر مستشفى طنجة بعد شفائها من كورونا

غادرت سابع حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى عمالة طنجة – أصيلة، مساء الخميس، مستشفى محمد السادس بطنجة بعد تماثلها التام للشفاء تبعا للبروتوكول العلاجي.

وأكد مدير مستشفى محمد السادس بطنجة، الدكتور منير المراكشي، أن الأمر يتعلق بسيدة ألمانية (78 سنة) مقيمة بالمغرب تلقت علاجها وفق البروتوكول المحدد من قبل وزارة الصحة، والذي يعتمد أساسا على الكولوروكين، مبرزا أن المعنية “تجاوبت مع العلاج دون تسجيل أية مضاعفات جانبية”.

وبعد أن أشار إلى أنه تم التأكد من شفاء المعنية بالأمر بعد النتيجة السلبية لتحليلين مخبريين يفصل بينهما 48 ساعة، أشار إلى أن السيدة كانت قد قصدت مستشفى محمد الخامس بطنجة بعد إحساسها بوعكة صحية، وتأكدت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) بعد التكفل بها وخضوعها للتحليل المخبري.

وحسب معطيات رسمية، فقد بلغ عدد الحالات التي تعافت بشكل تام على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 10 حالات، ويتعلق الأمر بسبع حالات على مستوى عمالة طنجة – أصيلة، وحالتين على مستوى تطوان، وحالة على مستوى العرائش.

ووفق الحصيلة الوبائية للجهة، المتوقفة عند الساعة السادسة مساء الخميس، فقد تم تسجيل 115 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد إظهار نتائج التحاليل المخبرية حمل المصابين لفيروس (كوفيد 19).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق