الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

أهمية شرب الماء في فصل الشتاء

 

كثير من الناس يهملون شرب الماء في فصل الشتاء، بل يتعدى الأمر إلى نسيانه إلا في الوجبات الغذائية، فشرب الماء ليس مهما فقط في فصل الصيف، بل مهم كثيرا في فصل الشتاء، الماء مثل الهواء مهم جدا لخلايا الجسم.

فالماء ضروري لجسم الإنسان، وهو من أساسيات الحياة، فهو يشكل نسبة عالية من تكوين الجسم، تتراوح ما بين 60 و70 في المائة.

شرب الماء ضروري في كل الفصول، لما له من فوائد صحية ووقائية على الجسم، فقلة شرب الماء تؤثر على وظائف الكلى، وعلى المناعة ويؤدي إلى جفاف الجسم، خاصة أننا في الشتاء نلبس ملابس ثقيلة، وبسبب التعرق نفقد الكثير من الماء، ولا يعوض إلا بشرب الماء لاحتياج الجسم إلى الحركة والنشاط.

فالإكثار من شرب الماء مفيد جدا لحماية الجسم من الجفاف، ولطرد السموم. يساعد شرب الماء بشكل كبير في عملية هضم الطعام، فهو يقوي المناعة ضد أمراض الشتاء والبرد.

إن شرب الماء يساعد على تدفق الدم إلى الخلايا، ويساعد ذلك على الشعور بالحيوية والنشاط، وإن قلة شربه تؤدي إلى الكسل والخمول، فهو ينشط الدورة الدموية بصورة كبيرة، ويمنح الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة.

يقوم بتنظيم عمل الجهاز الهضمي، ويمنع الإمساك، سيما إذا ما تم تناوله مع الألياف الغذائية.

هو مفيد لفقدان الوزن، يساعد على قمع الشهية. الماء خال من السعرات الحرارية، وهو يعتبر بديلا للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، التي غالبا ما تساهم في اكتساب الوزن الزائد.

لابد من شرب كمية كافية من الماء يوميا، لنستفيد من الفوائد الصحية المختلفة من المياه، كذلك يجب شرب المزيد من السوائل وتناول المزيد من الفواكه والخضروات، التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى