حوادث

إصابة أزيد من 40 شخصا بجروح في حادثة بالطريق السيار ببوسكورة

بوسكورة: مصطفى عفيف

 

أسفرت حادثة سير وقعت، صباح أمس الأربعاء، على الطريق السيار بالمقطع الرابط بين برشيد والدار البيضاء، عن إصابة أزيد من 40 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.
واستنادا إلى مصادر “الأخبار”، فإن الحادثة المذكورة وقعت حوالي الساعة السابعة من صباح أمس الأربعاء، بالطريق السيار رقم 7 الرابطة بين أكادير والدار البيضاء، وبالضبط بالنقطة الكيلومترية 000+5 على مستوى جماعة بوسكورة إقليم النواصر، عندما اصطدمت حافلة لنقل المستخدمين من الحجم الصغير بحافلة أخرى كانت بدورها تقل عددا آخر من المستخدمين، وتسيران في الاتجاه ذاته نحو الدار البيضاء، بعدما غادرتا أحد المعامل بالمنطقة الصناعية لبوسكورة.

وأكدت المصادر أن الحادثة نجمت عنها إصابة حوالي 40 شخصا ضمنهم نساء ورجال بجروح متفاوتة الخطورة، في وقت تعرض سائق الحافلة الثانية لإصابة خطيرة نتيجة الاصطدام بالحافلة الأمامية، مما وجدت معها عناصر الوقاية المدنية صعوبة كبيرة في إخراج السائق.

وأضافت المصادر نفسها أن الحادثة المذكورة خلفت استنفارا لدى عناصر الوقاية المدنية ببوسكورة والدرك الملكي وكوكبة الدراجات النارية والسلطات المحلية التي انتقلت إلى عين المكان، بحيث تم نقل ما مجموعه 40 مصابا إلى المستشفى الإقليمي، وتطلب الأمر إخضاع جميع المصابين إلى الفحوصات الضرورية.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن أسباب الحادث تعود إلى السرعة والتسابق بين السائقين، اللذين لم يعرا أي اهتمام إلى الأرواح البشرية التي كانت بالحافلتين، الأمر الذي جعل الحافلة الأولى التي كانت تسير أمام الحافلة الثانية تتوقف فجأة بسبب الازدحام، ليقع ما لم يكن في حسبان السائقين.

كما تسبب الحادث ذاته في وقف حركة السير بالطريق السيار بين مكان الحادثة وخروج بوسكورة، بسبب تأخر عناصر التدخل الاستعجالي، من أجل إخراج المصابين الذين ظلوا عالقين بالحافلتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى