CNSS 728×90 1
CNSS 728×90 3
CNSS 728×90 2
CNSS 728×90 4

إعادة تمثيل جريمة قتل أستاذ السمارة والبحث مستمر عن متهم

إعادة تمثيل جريمة قتل أستاذ السمارة والبحث مستمر عن متهم

 

السمارة: محمد سليماني

 

أشرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون ووالي أمن المدينة، صباح أول أمس (الأربعاء)، على أطوار إعادة تمثيل جريمة قتل أستاذ نقابي وحقوقي بمنطقة «الكايز» شرق السمارة، وذلك بحضور جماهير غفيرة حجت إلى المكان لتتبع وقائع إعادة تمثيل هذه الجريمة التي اهتزت لها المدينة.

وجاءت أطوار إعادة تمثيل الجريمة بعد إيقاف مشتبه فيه ثان، يوم السبت الماضي، إثر إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه، بعد ورود اسمه في محضر اعترافات المشتبه فيه الأول الذي تم إيقافه بعد يومين من اكتشاف الجريمة التي راح ضحيتها أستاذ لمادة التربية الإسلامية بإحدى الثانويات التأهيلية بالعيون.

وكان الضحية قيد حياته في زيارة عائلية إلى مدينة السمارة بمناسبة عطلة منتصف السنة الدراسية، قبل أن يختفي عن الأنظار، ليتم العثور عليه مقتولا ومصفد اليدين بالكرسي الخلفي لسيارته رباعية الدفع في منطقة خالية خارج المدار الحضري للسمارة وعليه آثار إصابات بالغة.

هذا وتمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون، بالتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالسمارة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الثلاثاء الماضي، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في الاعتداء على الأشخاص والممتلكات، وذلك للاشتباه في صلته بارتكاب جريمة القتل العمد. كما أسفرت إجراءات البحث والتحري عن إيقاف شخص متلبس بحيازة منقولات في ملكية الضحية، والذي جرى تقديمه يوم الاثنين الماضي أمام النيابة العامة المختصة.

وأضاف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه بمواصلة البحث، تم إيقاف المشتبه فيه الثاني الذي يحتمل ارتباطه بتنفيذ الجريمة، حيث جرى إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية من أجل الكشف عن خلفيات وملابسات ودوافع ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، فيما تتواصل عمليات التفتيش لحصر أية قرائن أو أدلة أو متحصلات تتعلق بهذه الجريمة. وأشار البلاغ إلى أن مصالح الشرطة القضائية تواصل تحريات وأبحاثا ميدانية وتقنية مكثفة لإيقاف شخص ثالث يشتبه في كونه الفاعل الرئيسي أو المساهم المباشر في التنفيذ المادي لجريمة القتل التي راح ضحيتها الهالك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة