محاكمات

إيقاف متزعم عصابة لسرقة أسلاك شبكات الاتصال بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

 

كشفت مصادر أمنية مطلعة أنه بعد ورود العشرات من الشكايات بخصوص سرقات تستهدف بطاريات شبكات الاتصال بمدينة طنجة وضواحيها، فقد اهتدت المصالح الأمنية إلى الفاعل الرئيسي ومتزعم عصابة مختصة في هذه العمليات.
وحسب المصادر ذاتها، فإنه في إطار الأبحاث الجارية من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة في قضية تتعلق بسرقة الأسلاك الكهربائية والبطاريات الخاصة بشبكات الاتصال، تمكنت نهاية الأسبوع المنصرم، من إيقاف العقل المدبر والرئيسي والمتزعم لعصابة وصفت بالإجرامية، تنشط في مجال السرقات الموصوفة والمتخصصة في الأسلاك الكهربائية والخاصة بشبكات الاتصال.
ووفق المصادر نفسها، فإن الأمر يتعلق بالمدعو (ع.ج)، وهو من ذوي السوابق القضائية والذي اعترف باقترافه لعدد من عمليات السرقة ليلا رفقة مجموعة من الأشخاص وباستعمال سيارة، حيث تم إيداعه رهن تدابير الحراسة النظرية قصد البحث معه بإشراف من النيابة العامة المختصة، فيما البحث جار لإيقاف باقي شركائه في القضية .
ووفق المعلومات ذاتها، فإن الأبحاث القضائية اتجهت لأصحاب بيع التجهيزات المستعملة، حيث تبين أن المشتبه فيهم يزودون تجارا بالسوق المركزي لكسبارطا بهذه الأسلاك، مما أدى إلى تطويق هذه العصابة قبل أن تهتدي إليهم المصالح الأمنية، خصوصا أن بعض شركات الاتصال لجأت إلى حراس ليليين نظرا لتوالي، أخيرا، هذه السرقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى