شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

اجتماع مغربي إسباني برتغالي لبدء تحضيرات الترشح لتنظيم المونديال

يستعد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للقاء برئيسي اتحادي الكرة الإسباني والبرتغالي خلال الأيام المقبلة، لبدء التحضيرات الخاصة بملف الترشح لتنظيم كأس العالم 2030.

وعلمت “الأخبار” من مصادرها أن الاجتماع الثلاثي المرتقب سيتم بالعاصمة الإسبانية مدريد، وسيخصص لمناقشة ميزانية الحملة والأوراش التي سيتم إطلاقها والتمويل، كما سيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى تصميم شعار الملف الثلاثي، على أن يتم الاتفاق على برمجة زيارات إلى كل من المغرب والبرتغال وإسبانيا، في أفق تحديد المدن المستعدة لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، خاصة أن المونديال سيعرف ابتداء من نسخة 2026 مشاركة 48 منتخبا عوض 32، مما يستدعي الرفع من عدد الملاعب الرئيسية وملاعب التداريب والفنادق وشبكات المواصلات، وغيرها.

وحسب نفس المصادر، فإن التوجه سيكون صوب منح إسبانيا أكبر عدد من المباريات، وبالتالي أكبر عدد من الملاعب، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية في مونديال 2026، على أن تشارك البرتغال والمغرب بعدد ملاعب أقل، مثل كندا والمكسيك في كأس العالم المقبل.
وسيتم خلال الاجتماعات المقبلة، تحديد المدن التي سيتم ضمها إلى الملف النهائي الذي سيُرفع إلى “فيفا” مطلع شهر يونيو المقبل.

رضى زروق 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى