شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

ارتفاع عائدات التأمين على غير الحياة لـ “أليانز” المغرب بـ14 بالمائة

نظمت” أليانز” المغرب ندوة صحفية مشتركة بمناسبة زيارة باتريك تيلز، المدير العام لـAllianz Commercial  لمنطقة فرنسا وإفريقيا والشرق الأوسط، وماكسيم دارمت، الخبير الاقتصادي لأليانز المتخصص في الولايات المتحدة وأوروبا، بحضور عبد الرحيم دبيش المدير العام لـ Allianz بالمغرب، وهشام بنسعيد علوي المدير العام لـ Allianz Trade بالمغرب.

مقالات ذات صلة

وتم خلال اللقاء الصحفي الكشف عن نتائج الشركة لسنة 2023، حيث أظهرت ارتفاع عائدات التأمين على غير الحياة بنسبة 14 في المئة مقارنة بنتائج السوق التي بلغت حوالي 6 في المئة، ويعود هذا الارتفاع إلى التطوير المستمر للتأمين على الشركات، حيث سجل نموا بنسبة + 21 في المئة، والتأمين على السيارات الذي ارتفع بـ+ 10 في المئة. وفي هذا الصدد، قال عماد الدرمون، المدير المالي للشركة : “يعود الفضل في تحقيق هذا النمو الاستثنائي بشكل أساسي إلى الديناميكية التي تتميز بها شبكة أليانز والتحول العميق في مسار تجربة الزبناء وتعزيز الثقة بين الشركة وشركائها التجاريين المختلفين”، موضحا : “تعتزم أليانز المغرب متابعة مسارها التنموي من خلال توطيد شبكتها وتعزيز شراكاتها وإعادة تصميم رحلات الزبناء وتحسين عروضها وتحويل أنظمتها المعلوماتية”. وقدم ماكسيم دارمت، خبير أليانز، عرضا غنيا، متوقعا نزول سلس للاقتصاد العالمي سنة 2024، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 2.7 في المئة، مع نمو متثائب في منطقة اليورو وتباطؤ في الولايات المتحدة.

وفي ما يتعلق بالمغرب، يتوقع دارمت أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 2.8 في المئة خلال 2024، مع انخفاض للتضخم مقارنة بسنة 2023، مع الاستقرار عند 3 في المئة، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.9 في المئة في عام 2025. وأوضح في هذا الصدد :”يملك المغرب العديد من المؤهلات التي تضعه على مسار تحقيق النمو المستدام”، والتوازنات الخارجية، والموقف المواتي للبلد من حيث الانتقال الأخضر والوصول إلى أسواق التصدير والواردات من المواد الحيوية، وتطوير البنية التحتية.

من جانبه، قدم باتريك تيلز أحدث نتائج مقياس أليانز للمخاطر، وهي دراسة سنوية تنجزها Allianz Commercial بمساهمة الشركات والمتخصصين في التأمين، حيث بلغت هذه السنة نسختها الثالثة عشرة، وعرفت مشاركة 3 آلاف مشارك من 92 دولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى