الرئيسيةسياسية

استقالة الدينامو النسائي لـ«البيجيدي» بطنجة

خطوة بنعبد القادر أربكت الحزب وجمعيتها توصف بخزانه الانتخابي

طنجة: محمد أبطاش
في خطوة وصفت بالمفاجئة، أعلنت وفاء بنعبد القادر عن استقالتها من حزب العدالة والتنمية بطنجة، حيث تشغل بن عبد القادر منصب مستشارة عن الحزب بمجلس جهة طنجة، كما سبق أن فازت في الانتخابات الأخيرة في اللائحة النسائية لتصبح بذلك أول سيدة عن الحزب تلتحق بمجلس الجهة.
وحسب مصادر متتبعة، فإن الحزب فقد بهذه الاستقالة «دينامو» القطاع النسائي بالمدينة، حيث تترأس جمعية كرامة لتنمية كفاءات المرأة، التي تعتبر خزانا انتخابيا للحزب محليا، وسبق أن خاضت باسم الجمعية حملات انتخابية، إذ تتركز أنشطتها بالأساس في تأهيل النساء والعازبات للمشاركة في الحياة السياسية فضلا عن الانخراط في أنشطة الجمعية من خياطة وحلويات وتعليم ثم المعلوميات وغيرها من الأنشطة الاجتماعية.
وكشفت المصادر أن هذه الاستقالة أربكت الحزب محليا، مما جعل قادته يحاولون الاتصال بالمعنية للعدول عن هذه الخطوة، دون جدوى، حيث يرجح أن سببها جاء من الخلافات التي اندلعت داخل بيت الحزب سابقا بعاصمة البوغاز، حول مناصب المسؤوليات، كما سبق للمعنية أن تقدمت مرارا بملفاتها لدعم جمعيتها من طرف المجلس الجماعي وقد حصلت على دعم لعدة سنوات، إلا أنه في السنوات الأخيرة لوحظ شيء من الفتور بينها وبين قادة الحزب وسط غموض حول سبب ذلك.
ولجأت بنعبد القادر إلى صفحتها على الفيسبوك لنشر الاستقالة دون الخوض في تفاصيلها، في الوقت الذي حاولت «الأخبار» الاتصال بها للكشف عن الأسباب الكامنة وراء هذه الخطوة، لكن بدون جدوى، حيث رفضت الرد على أي اتصالات هاتفية بهذا الشأن.
هذا، والتزم قادة الحزب الصمت تجاه هذه الخطوة، التي يرتقب أن تعقبها استقالات مفاجئة مستقبلا، خصوصا في صفوف رجال الأعمال حيث يفكر عدد منهم في مغادرة الحزب بسبب الوضع الذي يعيشه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى