شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

اعتقال شخص تشبث بسيارة الشرطة لأجل التزلج بالعرائش

ولاية أمن تطوان تعلن الحرب على الاستعراض في التزلج والسياقة

العرائش: حسن الخضراوي

تفاعلت ولاية أمن تطوان، أول أمس الثلاثاء، بجدية كبيرة، مع شريط فيديو تم تداوله بشكل واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يرتدي زلاجات يتشبث بسيارة تابعة للأمن الوطني، ويقوم بمناورات استعراضية تعرض سلامته الجسدية وأمن مستعملي الطريق للخطر، فضلا عن خرق قوانين السير المعمول بها.

وحسب مصادر مطلعة، فقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء انتشار الشريط المذكور، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها مصالح الشرطة بمدينة العرائش، والتي أسفرت الأبحاث والتحريات بشأنها، مساء أول أمس الثلاثاء، عن تحديد هوية المعني بالأمر وإيقافه لعرضه على التحقيق.

وتم إخضاع المشتبه فيه، البالغ من العمر 19 سنة، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الاستماع إليه في محاضر رسمية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، والأسباب التي دفعته إلى التشبث بسيارة الشرطة للتزلج، مع تصوير شريط فيديو للتوثيق ونشره على المواقع الاجتماعية.

وذكر مصدر “الأخبار” أن مصالح ولاية أمن تطوان تشن حربا واسعة على السياقة الاستعراضية على الطرقات، وتسجل مخالفات في حق السائقين الذين يخرقون قوانين السير المعمول بها، فضلا عن منع ممارسة التزلج بالتشبث بحافلات عمومية وسيارات وشاحنات، حيث يعمد بعض الشباب والقاصرين إلى ممارسة هوايات خطيرة، يمكنها تهديد حياتهم وسلامتهم وكذا تهديد سلامة مستعملي الطريق.

وينتظر أن يتم تقديم المتهم أمام النيابة العامة المختصة بالعرائش، من أجل النظر في محاضر الاستماع ودراستها، واتخاذ القرارات المناسبة وتحديد المتابعات القانونية، وذلك قبل تعيين جلسات للمحاكمة في حالة سراح أو حالة اعتقال، طبقا لفصول القانون الجنائي المغربي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى