جريمة

اعتقال قيادي في «البيجيدي» بالمضيق- الفنيدق بتهمة إصدار شيك بدون رصيد

المضيق: حسن الخضراوي

 

علمت «الأخبار»، من مصادر متطابقة، أن الفرقة الولائية التابعة لقسم الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، قامت، مساء أول أمس (الاثنين)، بإلقاء القبض على (أ.ج)، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وعضو الكتابة الإقليمية بعمالة المضيق- الفنيدق، بتهم تتعلق بإصدار شيك بدون رصيد، حيث سبق له أن منح شيكا بمبلغ أكثر من 50 ألف درهم، دون أن يتوفر على الرصيد الكافي بالبنك لتسديده، وسحب قيمته من طرف حامله.

وأضافت المصادر نفسها أن اعتقال القيادي في «البيجيدي» جاء بعد صدور مذكرة بحث قضائية في حقه من طرف النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بالناظور، حيث تقدم أحد التجار بشكاية ضده، نتيجة فشل كل محاولات التسوية الودية لتوقيع شيك بدون رصيد، قبل حوالي سنة.

وكشفت المصادر ذاتها أن الشرطة القضائية باشرت التحقيق مع المتهم، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، من أجل كشف حيثيات وظروف التهم الموجهة إليه بإصدار شيك بدون رصيد، قبل توقيعه على المحاضر الرسمية التي تتضمن أقواله وتقديمه أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

وقال مصدر الجريدة إن فشل القيادي المتهم في دفع مقابل الشيك الذي وقعه دون رصيد سيؤدي به إلى السجن، فضلا عن غرامات مالية أخرى تلزمه تأديتها حسب القوانين المنظمة للتعامل بالشيكات، والجاري بها العمل في مثل هذه الحالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق