شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

اعتني بشعرك خلال الحجر الصحي

يتأثر الشعر بشكل ملحوظ بفعل تقلبات الحالة النفسية والتوتر، مما يتسبب في مشكلة تساقط الشعر، لكن ابتداء من اليوم وبتتبع هذه النصائح، سيصبح حلم الحصول على شعر صحي حقيقة، كل ما يجب القيام به هو اتباع هذه النصائح خلال فترة الحجر الصحي.

التدليك
ينصح الخبراء بضرورة تدليك فروة الرأس، قبل التوجه إلى النوم ليلا، لأن هذا الأمر يعمل على تحفيز الدورة الدموية، وبالتالي يساعد في تجديد وتعزيز نمو الشعر.

التجفيف الطبيعي
لابد من الابتعاد قدر المستطاع عن تجفيف الشعر بواسطة مجفف الشعر ومكواة الشعر وغيرها من الآلات، لأن هذه الأخيرة تلحق ضررا كبيرا بالشعر وتتسبب له في التقصف والجفاف، ويفضل ترك الشعر منسدلا إلى أن يجف بشكل طبيعي بالهواء، أو ينصح بتجديد تغيير المنشفات إلى أن يجف الشعر تماما.

ترك الشعر منسدلا
غالبا ما يتم اللجوء إلى التسريحات المتنوعة التي تستدعي ربط الشعر بإحكام، باستعمال الأشرطة المطاطية التي تؤذي صحة الشعر وتتسبب في تكسره، لهذا ينصح بترك الشعر منسدلا ليستنشق الهواء، كما يستحب استبدال الأمشاط البلاستيكية بالأمشاط الخشبية، فهي من جهة تساعد في تنشيط الدورة الدموية، ومن جهة أخرى تقلل من تساقط الشعر.
وحبذا لو قامت كل سيدة باستعمال وصفات طبيعية للعناية بالشعر، مرة كل أسبوع على الأقل، لتغذية الشعر والمحافظة على صحته وحيويته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى