الرئيسيةرياضة

البقالي يحقق أسرع توقيت عالمي بملتقى روما

حقق العداء المغربي سفيان البقالي أحسن رقم على مستوى العالم في السنة الجارية، في سباق 3000 متر موانع، أول أمس الخميس، في ملتقى روما للعصبة الماسية، الذي أقيمت منافساته بمدينة فلورنسا الإيطالية.
وأنهى البقالي السباق في زمن قدره 8 دقائق و08 ثوان
و05 أجزاء في المائة، متفوقا على العداء الإثيوبي «تاكيلي بيكيلا تاديسي»، الذي أنهى السباق في المركز الثاني بزمن قدره 8 دقائق و10 ثوان و56 جزءا في المائة، فيما حل العداء المغربي الواعد محمد تيندوفت في الرتبة الثالثة، محققا رقما قياسيا خاصا به وهو 8 دقائق و11 ثانية و65 جزءا في المائة، ليحجز بذلك تيندوفت بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 23 يوليوز و8 غشت المقبلين، في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد أن تجاوز الرقم التأهيلي المطلوب في المسابقة، مسجلا 8 دقائق و11 ثانية و65 جزءا في المائة، محققا بذلك أفضل زمن في مسيرته الرياضية، ويحتل المركز الثالث.
وعبر البقالي عن سعادته الكبيرة بعد تحقيقه لأحسن رقم في السنة الحالية في سباق 3000 متر موانع، حيث قال: «إنها لحظة رائعة، وأنا سعيد بفوزي. سباقي المقبل سيكون في موناكو، وأتمنى أن أركض المسافة في مدة أقل من 8 دقائق».
من جهة أخرى، فشلت العداءة المغربية رباب عرافي، في مسايرة الإيقاع السريع لسباق 1500 متر، في ظل مشاركة أربع من أقوى العداءات عالميا في الوقت الراهن، حيث اكتفت بالرتبة 13، مسجلة أفضل زمن لها خلال العام الجاري وهو 4 دقائق و4 ثوان و72 جزءا في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى