إستثمارإقتصادالرئيسية

التجاري وفا بنك تبرم اتفاقا بقيمة 5 مليارات دولار في الصين

يستهدف دعم الاستثمار وإنشاء حظائر صناعية بالدول الإفريقية التي تمارس بها المجموعة

لمياء جباري

أبرمت مجموعة “التجاري وافا بنك” اتفاقية مع أكبر بنك  فاعل في تنزيل الاستراتيجية الصينية في التجارة الدولية والاستثمار والتعاون الدولي. وحسب بلاغ للمجموعة، يتعلق الأمر ببنك الصين للتصدير والاستيراد، الذي سيضع رهن إشارة “التجاري وفابنك”  5 ملايير دولار أمركيي، من أجل دعم صادرات الدول الإفريقية التي تتواجد بها المجموعة البنكية المغربية. وأضاف البلاغ أن مذكرة التفاهم التي وقعها رضا حمدون، المدير التنفيذي للمجموعة المغربية، وكسو يان المديرة العامة للقسم الدولي بالبنك الصيني، تستهدف كذلك دعم الاستثمار وإنشاء حظائر صناعية بالدول الإفريقية التي تمارس بها مجموعة “التجاري وفابنك”. وحسب البلاغ، فقد تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي احتضنته شنغهاي ما بين 5 و10 من شهر نونبر الجاري، حيث حضر من جانب “التجاري وفابنك” كذلك يوسف كميلي، مسؤول منطقة آسيا.
وفي تعليقه على هذا الحدث، قال كميلي إن توقيع مذكرة التفاهم، يجسد الشراكة القوية بين  مجموعة “التجاري وفابنك” والبنك الصيني، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق، سيكون في صالح الفاعلين  الحيويين على محور إفريقيا-الصين. هذا الاتفاق يستهدف كذلك، حسب كميلي، إنعاش المقاولات المصدرة بالمغرب وبدول إفريقيا جنوب الصحراء من أجل تسهيل ولوجها إلى السوق الصينية التي تساوي 1.4 مليار مستهلك، وذلك إلى جانب دعم النسيج الصناعي بالدول الإفريقية التي تتواجد بها “التجاري وفابنك”.
وبهذه المناسبة، قال محمد الكتاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك: “إن توقيع هذه المذكرة هو تحقيق شراكة قوية بين بنك التصدير والاستيراد في الصين وبنك التجاري وفا بنك. ستمكّن هذه الاتفاقية مصرفنا من دعم المشغلين النشطين في الممر الصيني-الإفريقي ، وتعزيز تنمية شركات التصدير في المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من أجل الوصول إلى السوق الصيني القوي البالغ 1.4 مليار مستهلك والمساهمة في تعزيز النسيج الصناعي في جميع بلادنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى