الرئيسيةرياضة

الترجي عقبة الوداد نحو نهائي المليارين و850 مليون سنتيم

رمزي يعتمد الهجمات المضادة وثابت يحدث تغييرات بالجملة في الفريق التونسي

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

يبحث فريق الوداد الرياضي لكرة القدم عن تحقيق التأهل إلى الدور النهائي من مسابقة الدوري الإفريقي، وهو يواجه، عشية اليوم الأربعاء، في إياب نصف النهائي فريق الترجي التونسي على أرض الأخير، حيث يكفي النادي الأحمر التعادل فقط من أجل التأهل، بحكم أنه حقق الفوز في مباراة الذهاب بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بنتيجة هدف دون رد.

وتجرى مباراة اليوم على أرضية ملعب «حمادي العقربي» برادس، إذ يبحث الوداد عن نتيجة إيجابية يرد بها دين الترجي الرياضي، والذي سبق له أن أقصى الفريق البيضاوي في أكثر من مناسبة في المنافسات الإفريقية .

ويسعى الوداد إلى تحقيق مكاسب مهمة في حال بلوغه نهائي هذه المسابقة، إذ سيصبح أول ناد مغربي يصل إلى هذا الدور في أول نسخة من دوري السوبر الإفريقي، كما سيرد دين الفريق التونسي الذي سبق له أن أقصاه، خصوصا في النهائي الشهير سنة 2019. كما ستنتعش خزينة الوداد الرياضي بمبلغ 3 ملايين دولار، أي ما يعادل مليارين و850 مليون سنتيم، وهي الجائزة المالية المخصصة لكل فريق بلغ نهائي البطولة القارية الجديدة، على أن يحصل الفائز بالمسابقة على مبلغ 4 ملايين دولار.

وينتظر أن يقدم عادل رمزي، مدرب الوداد، على بعض التغييرات في تشكيلة الفريق، كما سيغير طريقة اللعب، إذ ركزت التدريبات التي أجراها النادي الأحمر على التأمين الدفاعي بشكل جيد، والاعتماد على الهجمات المضادة من أجل خطف هدف يربك الترجي التونسي.

من جهته، قرر طارق ثابت، مدرب الترجي الرياضي، هو الآخر إحداث العديد من التبديلات في التشكيلة الأساسية للفريق، مقارنة بمباراة الذهاب والتي ستشمل عددا من المراكز، من أبرزها الظهير الأيمن محمد بن علي الذي سيشارك بدلا من رائد بوشنيبة، والظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة المنتظر حضوره في التشكيلة الأساسية، بعد غيابه عن نزال الذهاب، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي خط الوسط، سيلعب البرازيلي يان ساس منذ البداية، ومن المرتقب أن يكون بديلا للاعب النيجيري الشاب أونوتشي أغبيلو. أما بخصوص حراسة المرمى، فينتظر طارق ثابت الضوء الأخضر من الجهاز الطبي لفريق الترجي الرياضي، لمعرفة ما إذا كان أمان الله مميش تعافى من الوعكة الصحية، أم أنه سيواصل التعويل على حارسه معز بن شريفية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى