شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

التعاضدية العامة تنظم قافلة طبية تضامنية متعددة الاختصاصات بطانطان

وفرت تجهيزات حديثة ووحدات للفحوصات وأدوية مجانية وتحاليل مخبرية

الأخبار

أشرف عمرو حمدة عامل إقليم طانطان بالنيابة على إعطاء الانطلاقة للقافلة الطبية التضامنية متعددة الاختصاصات التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بمدينة طانطان، يومي 01 و02 يونيو 2024 بالمستشفى الإقليمي.

وقد حظيت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة بإقبال كبير من سكان الإقليم، الذين استفادوا من مختلف الخدمات الطبية والعلاجات المجانية التي قدمتها القافلة والذين بلغ عددهم ما يفوق 3466 مستفيدة ومستفيد.

وضمت القافلة طاقما طبيا متميزا من مختلف التخصصات، شمل أطباء عامين وبروفسور ودكاترة جامعيين واختصاصيين في طب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وطب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، وجراحة العظام، وأمراض القلب، البصريات، عمليات الختان إعتام العين الجلالة…

كما توفرت في القافلة مختلف التجهيزات الطبية الحديثة، ووحدات للفحوصات الطبية، مثل تخطيط القلب والكشف عن داء السكري والضغط الدموي وصيدلية لتوزيع الأدوية المجانية والتحاليل المخبرية.

وقد شهدت القافلة إقبالا كبيرا من ساكنة مدينة طانطان والمناطق المجاورة، الذين توافدوا للاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجات المجانية. وقد عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للتعاضدية العامة على هذه المبادرة الإنسانية الهامة، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى، خاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة .

وتأتي هذه القافلة الطبية في إطار حرص التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على تعزيز التضامن الاجتماعي، وتقديم الدعم والمساندة للفئات الهشة والمعوزة ، خاصة في المجال الصحي. كما تُعد هذه المبادرة تجسيدا للتعاون التعاضدي المثمر بين مختلف الفاعلين في القطاع الصحي، من أجل الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتعتبر هذه المبادرة الغير مسبوقة في تاريخ التعاضدية العامة التي تأتي في إطار سعيها لتفعيل سياسة القرب التي تنتهجها، وترجمة المخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة 2021 _2025 وكذلك والانخراط التام للورش الملكي الرائد حول الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى