شوف تشوف

الرئيسيةصحةصحة وتغذيةن- النسوة

التوابل الفعالة للقضاء على دهون البطن

يفضل الكثير من الأشخاص الإكثار من المشروبات المحضرة بالتوابل أو ببعض أنواع التوابل، لقدرتها الفريدة على حرق الدهون، لكن ليس كل التوابل لها هذه القدرة العالية على حرق الدهون، بل بعض الأنواع فقط وعلى رأسها القرفة.
تعتبر القرفة أحد أنواع التوابل التي تساعد في حرق دهون البطن، وكذا التحكم في مستويات السكر في الدم.
يقول مايك جيري وهو أخصائي تغذية، إن القرفة من بين التوابل المهملة بالرغم من أنها أكثر صحة في العالم، ويمكن أيضا تسميتها بالتوابل الحارقة للدهون، ويؤكد الطبيب على أنه يمكن أن تساعد في كسب المعركة التي يشنها الشخص على دهون البطن، وذلك في حال تناولها بشكل يومي.
ومن بين أهم المزايا التي تحتوي عليها القرفة وتجعلها أحد التوابل حرقا للدهون، أنها تساعد على التحكم في سكر الدم، وبالتالي تساعد في الحفاظ على مستويات منخفضة من الأنسولين، كما أنها مضاد قوي للأكسدة، وذات خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ولها العديد من الفوائد الأخرى.
على الرغم من أن القرفة لا تسبب حرق الدهون بشكل مباشر على سبيل المثال عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وما إلى ذلك، إلا أنها يمكن أن تساعد في الواقع على حرق دهون البطن.
على الرغم من أن القرفة لها عشرات الفوائد الصحية، فإن الفائدة الرئيسية هي أنها ستساعد في أن تصبح البطن أصغر حجما، من خلال تأثيرها القوي على التحكم في نسبة السكر في الدم.
كما أن مستويات الأنسولين المرتفعة تؤدي بشكل مزمن إلى زيادة مخازن الدهون في الجسم، ولأن القرفة تقلل من إفراز الأنسولين فهي تساعد بالتالي في نقص زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى