الرئيسيةرياضة

الجامعة تستجيب لطلب العصبة بتمديد «الميركاتو» الصيفي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس السبت، تمديد فترة انتقالات اللاعبين الصيفية، لفترة إضافية، استجابة لطلب العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم والعصبة الوطنية هواة.
وحددت جامعة كرة القدم الوطنية، تمديد فترة انتقالات اللاعبين الصيفية، إلى غاية 9 شتنبر المقبل، بعدما كان مقررا نهايته في متم شهر غشت الجاري، وذلك لفسح المجال أمام كل الفرق الوطنية، الممارسة بمختلف الأقسام الوطنية، لتعزيز صفوفها، استعدادا للموسم الكروي المقبل، والذي سيعرف منافسة قوية وشرسة، فضلا عن كون الفرق الممثلة لكرة القدم الوطنية، قاريا، ستكون على موعد مع المنافسات الإفريقية والعربية، ما يلزمها على تأمين ترسانة بشرية متكاملة، لدخول غمار المنافسات، بحثا عن تشريف المنتوج الكروي الوطني.
وتقرر انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قبل 24 ساعة فقط، على انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول للموسم الرياضي 2021/2022، الذي حدد موعد انطلاقه في 10 شتنبر، كما أن العصبة الاحترافية، نظمت الجمعة الماضي بمركب محمد السادس بالمعمورة، مراسيم سحب قرعة تحديد البرنامج العام للبطولة الاحترافية للقسمين الوطنيين الأول والثاني، تعرف من خلالها جميع الفرق الوطنية، على برامج مبارياتهم برسم الموسم الكروي الجديد.

هذا، وذكرت الجامعة في بلاغ نشرته عبر موقعها الرسمي، أن هذا القرار جاء بعد «طلب من كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، وموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمديد فترة الانتقالات الصيفية إلى غاية 9 شتنبر 2021».

يأتي ذلك، بعد أيام قليلة من تعديل جامعة الكرة لمجموعة من القوانين الخاصة بالتعاقدات والانتدابات، أبرزها إمكانية استقطاب خمسة لاعبين أجانب يشملون حارس مرمى، ورفع شرط توفر هؤلاء اللاعبين على عشر مباريات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى