شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

العمدة المودني توزع التفويضات على نوابها

تأجيل جلسة استكمال هيكلة اللجان إلى الدورة العادية للمجلس

النعمان اليعلاوي

 

حسمت فتيحة المودني، عمدة الرباط، في توزيع التفويضات على نوابها، بعد قرابة الشهر من انتخابها عمدة جديدة للمدينة خليفة للعمدة السابقة أسماء غلالو، وذلك خلال اجتماع لمكتب مجلس مدينة الرباط، خصص للحسم في توزيع التفويضات في أفق الدورة العادية للمجلس، والتي ينتظر أن تنعقد في ماي المقبل.

وكشفت وثيقة صادرة عن مجلس المدينة تفويض العمدة المودني قطاع تدبير الممتلكات للنائب الأول، عزيز لميني، فيما تم تفويض تدبير النظافة للنائب الثاني، عبد السلام بكاري، وقطاع تدبير أسواق الجملة للخضر والفواكه والدواجن والسمك والحبوب للنائب الثالث، هشام أقمحي.

وأكدت وثيقة حصلت عليها «الأخبار» تفويض تدبير قطاع النقل والسير والجولان للنائب الرابع، البشير تاقي، فيما تم تفويض قطاع التعاون الدولي للنائبة الخامسة للعمدة، رحمة وزاني طيبي، وقطاع تدبير الشؤون الاقتصادية للنائب السادس، أمين صادق. كما تم تفويض قطاع الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية للنائبة السابعة، ليلى بيلغة، وتفويض قطاع تدبير حفظ الصحة والمحافظة على البيئة للنائبة الثامنة، أمينة السباعي. فيما تم تفويض قطاع تدبير الأشغال الجماعية للنائبة التاسعة، حسنية غايش، في حين تم تفويض قطاع تدبير المجازر للنائب العاشر للعمدة، بدر الطنشري الوزاني.

من جانب آخر، أشارت مصادر مطلعة إلى أن مجلس مدينة الرباط قرر عدم عقد دورته الاستثنائية من أجل انتخاب لجان المجلس، على أن تتم استكمال الهيكلة خلال الدورة العادية المقبلة في شهر ماي المقبل. وأكدت أنه بعد ما يزيد على أسبوعين من انتخاب فتيحة المودني رئيسة لمجلس مدينة الرباط خليفة لزميلتها في الحزب، أسماء غلالو، كان من المنتظر أن تتم الدعوة إلى عقد الدورة الاستثنائية للمجلس، من أجل التصويت على رؤساء وأعضاء اللجان التابعة للمجلس، نهاية شهر رمضان الماضي، غير أن عطلة العيد دفعت إلى ترجيح تأجيل الجلسة، بحكم انشغالات المستشارين خلال العطلة وسفر الكثير منهم، تشير المصادر، مبينة أنه قد تم عقد العديد من الاجتماعات منذ انتخاب رئيسة المجلس والمكتب المرافق لها، من أجل الإعداد لانتخابات اللجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى