شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

«العمران» تطلق استراتيجية للتواصل الرقمي

إقبال وتفاعل كبيران على منصات المجموعة بمواقع التواصل الاجتماعي

محمد اليوبي

 

قامت مجموعة «العمران»، الفاعل الرئيسي في قطاع العقار بالمغرب، بتنفيذ استراتيجية تواصل رقمي نشطة وفعالة، من خلال تعزيز وجودها بمختلف شبكات التواصل الاجتماعي، كما تشهد على ذلك البيانات المجمعة خلال الفترة من 12 فبراير إلى 12 مارس 2024.

وأوضح مصدر من المجموعة أنه يظهر من خلال تحليل الأداء الرقمي للمجموعة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وتقييم تأثير حملاتها من حيث الانطباعات، والتفاعل، ومعدل النقرات، ومشاهدات الفيديو، ومعدل التحويل، أن هناك إقبالا كبيرا على منصات المجموعة، حيث بلغ مجموع الانطباعات على جميع المنصات ما يزيد على 20 مليونا.

وأكد المصدر أن هذه الزيادة الكبيرة في الانطباعات تبرز تحسن وضوح مجموعة «العمران» على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو أمر ضروري لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية. وفي ما يتعلق بالتفاعل، الذي يشمل التفاعلات مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات، يضيف المصدر ذاته، سجلت المجموعة ما يزيد على 300 ألف تفاعل، ويدل هذا الرقم على وجود تفاعل كبير للجمهور مع المحتوى الذي تقدمه المجموعة، وهو كذلك مؤشر رئيسي على جودة هذا المحتوى.

وفي سياق تحليل المعطيات، شهد معدل النقرات على روابط المنشورات زيادة ملحوظة، حيث بلغ مجموعها حوالي 80 ألف نقرة، واعتبر المصدر هذا الرقم بأنه جد مهم، لأنه يعكس الاهتمام المباشر للمستخدمين بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها المجموعة، مما قد يؤدي إلى تطور معدل التحويل، على الرغم من أن البيانات المحددة حول معدل التحويل غير متوفرة في الصور، فإن زيادة كبيرة في النقرات والتفاعل غالبا ما تكون مرتبطة بتحسن في معدل التحويل. وهذا يشير إلى أن جهود التواصل الرقمي لمجموعة «العمران» قد أدت على الأرجح إلى زيادة في المبيعات أو الاستفسارات.

ومن جهة أخرى، تعتبر مشاهدات الفيديو جانبا حاسما آخر في الأداء الرقمي، حيث سجلت المجموعة ما يزيد 8 ملايين مشاهدة للفيديو، وتبرز منصة «تيك توك» بشكل خاص، وذلك بتسجيلها لمجموع تجاوز 6 ملايين و300 ألف مشاهدة.

وتشير هذه الأرقام إلى أن محتوى الفيديو الخاص بمجموعة «العمران» يحظى بشعبية ومتابعة كبيرة من طرف الجمهور، وهو أمر ضروري في عصر يعتبر فيه المحتوى المرئي أكثر تأثيرا في الرأي العام.

وتكشف هذه البيانات أن مجموعة «العمران» استطاعت استغلال المنصات الرقمية لتعزيز تواصلها وتفاعلها مع الجمهور المستهدف، وتشهد الزيادة الهائلة في الانطباعات، والتفاعل العالي، ومعدل النقرات الكبير، ومشاهدات الفيديو، على فعالية استراتيجية التواصل الرقمي التي أطلقتها المجموعة. كما تعتبر هذه النتائج الإيجابية ثمرة التنفيذ الجيد والمحكم لهذه الاستراتيجية، حيث استطاعت المجموعة أن تجذب انتباه مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وتحفيزهم على التفاعل مع العلامة التجارية للمجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى