الرئيسيةثقافة وفن

الفيلم المغربي «سيد المجهول» يشارك في الأوسكار

رشح المركز السينمائي المغربي أول أمس الثلاثاء فيلم «سيد المجهول» للمخرج علاء الدين الجم لتمثيل المغرب في مسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.
يتناول الفيلم قصة لص يختبئ في الجبال بعد أن سرق قدرا كبيرا من المال قام بدفنه في مكان آمن بمنطقة صحراوية وأقام عليه بناء على شكل قبر قبل أن يقع في يد الشرطة، لكن الأمور آخذت بعدا آخر عندما خرج من السجن واكتشف أن القبر تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء.
يشار إلى أن «سيد المجهول» هو فيلم مغربي من إخراج وكتابة علاء الدين الجم سنة 2019، وبطولة كل من يونس بواب، صالح بنصالح، أنس الباز، حسن بديدا، وآخرين.
وينضم «سيد المجهول» إلى قائمة الأفلام العربية التي رشحتها البلدان العربية للمنافسة على الجائزة ذاتها ومنها «ستموت في العشرين» من السودان و«200 متر» من الأردن و«غزة مونامور» من فلسطين.
وكانت مصر قد أعلنت رسميا ترشيح فيلم «لما بنتولد» للمخرج تامر عزت رغم دعوة عدد كبير من أعضاء لجنة الاختيار لعدم ترشيح أي فيلم هذا العام.
ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية «الأوسكار» يوم الأحد 25 أبريل 2021 بمدينة لوس انجليس في كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى