الرئيسيةحوادث

القضية فيها مسدسات وبنادق… البسيج يفكك خلايا إرهابية في دار بوعزة وشفشاون ووزان

تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ “داعش” تتكون من 6 عناصر، ينشطون بين مدن شفشاون ووزان ومنطقة طماريس، نواحي الدار البيضاء.

وحسب مصادر عليمة، فقد تمكن عناصر “البسيج” بإحدى “الفيلات”، بمنطقة طماريس قرب الدار البيضاء يكتريها عنصرين من الخلية (26-27 سنة)، من حجز بندقيتين للصيد و3 مسدسات أوتوماتيكية، و7 علب تضم 60 خرطوشة تخص بنادق الصيد، و38 خرطوشة من صنف 9 ملمتر، وحزامين خاصين بالرصاص. كما تم حجز4 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وسيف.

وكشفت المصادر ذاتها، أنه تم حجز أيضا 4 أكياس تحتوي على مواد كيماوية قابلة للانفجار و3 قنينات بها سوائل كيماوية، وآلة تصوير، ولباس للغطس، وسترتين للإنقاذ و 4 كشافات ضوئية تستخدم تحت الماء، وقناعين للتنفس، ومنظارين، ورمح مائي، وجهازين للاتصال اللاسلكي، و4 هواتف نقالة، و 6 قفازات، و 6 أقنعة لإخفاء الوجه، ودراجة نارية. كما حجزت عناصر المكتب المركزي رايتين لداعش، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية (20300درهم، و900 دولار، و800 اورو)، كما تم حجز رسالة خطية يعلن فيها الموقوفون عن مبايعتهم لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى