الرئيسيةرياضة

«الكاف» يستثني نجوما مغاربة من حملة فيروس «كورونا»

الحضري يبدي اعتزازه بوجود اسمه إلى جانب اللاعبين السابقين النيبت وحجي

يوسف أبوالعدل
استثنى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، النجوم المغاربة السابقين في المبادرة الجديدة التي أطلقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والهادفة إلى زيادة الوعي بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وهي المبادرة التي نشطها أكثر من لاعب سابق إفريقي نظير كل من المصري أحمد حسن، والنيجيريين بيربيتشوا نكوتشا، وجوزيف يوبو، والتونسي كريم حقي، وتريزور لومانا لوالوا من الكونغو الديمقراطية، وذلك عبر المشاركة بفيديوهاتهم الخاصة لهذا التحدي.
وعمد «الكاف» إلى إطلاق مبادرة جديدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من أجل زيادة الوعي لدى الأفارقة لمحاربة فيروس كورونا، غاب عنها الدوليون المغاربة الذين اعتادوا الحضور في العديد من المساهمات الإنسانية التي ينشرها الاتحاد الإفريقي.
وأكد «الكاف» في بلاغ له أن المباراة تهدف إلى تشجيع جميع المواطنين في القارة الإفريقية، لتبادل المعلومات على شبكة الإنترنت، وذلك للمساعدة في وقف انتشار وباء فيروس كورونا داخل القارة السمراء.
وقال الاتحاد الإفريقي: «يمثل هذا التحدي الجديد عبر الإنترنت جزءا من حملة (لتبقى إفريقيا آمنة)، والتي تسعى إلى تمكين الأفراد والمجتمعات من اتخاذ تدابير وقائية بسيطة ومثبتة، لوقف انتشار الوباء في إفريقيا».
وعلاقة بالموضوع ذاته، نشر عصام الحضري، حارس المنتخب المصري السابق لكرة القدم، تدوينة له عبر صفحته على «إسنتغرام» للائحة من اللاعبين الأفارقة المتواجدين في مجموعة هاتفي لدى الاتحاد الإفريقي، تتوصل بكل المستجدات الكروية، ومن بينهم لاعبون مغاربة أمثال نور الدين النيبت ومصطفى حجي، حيث أبدى الحضري فخره بوجود اسمه وسط مجموعة من الأسماء داخل القارة السمراء، التي صالت وجالت في الملاعب العالمية، والتي تمثل إفريقيا و«الكاف» في أبرز المناسبات والتظاهرات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى