صحة وتغذيةن- النسوة

الكاكي كنز من الفيتامينات والمعادن

الكاكي من بين الفواكه الموسمية المفيدة جدا للجسم، كونها تحتوي من حيث تركيبتها الكيميائية على كل من السكر، البروتين، الحوامض العضوية، مواد عفصية، الكاروتين، وأملاح البوتاسيوم. كما تحتوي على كل من الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد والنحاس. من جهة أخرى، تتميز حبات الكاكي باحتوائها على نسبة مهمة من الفيتامينات، .pp، c، B2، b1 خاصة
تحتوي الكاكي أيضا على نسبة جد مهمة من الألياف الغذائية المهمة لصحة وسلامة الجهاز الهضمي، وعلى مواد مضادة للأكسدة، تتمثل أهم فوائدها في محاربة الجذور الحرة، وبالتالي الوقاية من الأمراض السرطانية.
وتعد هذه الفاكهة جد مفيدة في تعزيز علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل الالتهابات المعدية والمعوية، التلبك المعوي، فقر الدم، الغدة الدرقية، تصلب شرايين القلب والالتهابات الصدرية، التشنج العضلي، الصداع، تنميل الأطراف، تساقط الشعر، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول الضار.
وتساعد كذلك الكاكي في الشعور بالراحة والاسترخاء، بحيث تخلص من الإجهاد والشعور الدائم بالخمول والكسل. وهي مفيدة كذلك في علاج التهاب المثانة، لكن على مرضى السكري التروي في تناول هذه الفاكهة، بسبب احتوائها على نسبة جد عالية من السكر.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى