الرئيسيةدليل الصحة النفسيةصحة وتغذية

الكركم بعد الفطور لتحسين المزاج

من المهم، خلال فترة الحجر الصحي بالذات، البحث عن بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين الحالة النفسية للأشخاص الذين يعيشون ضغط الحجر الصحي المتزامن مع شهر الصيام. ولا شك أن للطعام فوائد كبيرة في تحسين الحالة المزاجية للأشخاص الذين يعانون من الضغط النفسي.
ومن بين أفضل المشروبات أو الخلطات الغذائية التي تساعد بشكل كبير على تحسين الحالة المزاجية، وتؤثر، بالتالي، وبشكل إيجابي كثيرا على الصحة. ومن بين أفضل المشروبات المفيدة جدا مشروب الكركم والحليب، حيث أكدت إحدى الدراسات أن لهذا المشروب فوائد نفسية وصحية عظيمة جدا.
وكان أطباء من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس أظهروا أن تناول الكركم المخلوط مع الحليب بشكل يومي يقوي الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان ليبدأ نهاره بنشاط وحيوية وبحالة نفسية جيدة، ناهيك عن أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، وبالتالي يمثل حماية من عدد كبير من الأمراض.
وأضاف الأطباء القائمون على الدراسة أنهم وصلوا إلى نتائج مذهلة من خلال تجاربهم التي شملت أزيد من أربعين شخصا كانوا يعانون من مشاكل في الذاكرة وتتراوح أعمارهم ما بين خمسين وتسعين سنة. وأكد الأطباء أن تجربتهم على هؤلاء الأشخاص أثبتت أنهم استطاعوا تخليصهم من حالات التهاب الدماغ والاكتئاب الشديد، وكذا التخلص من الأمراض الدماغية المسببة للزهايمر.
وأطلق الباحثون في هذه الدراسة على هذا المزيج بين الحليب والكركم اسم «الشراب الذهبي»، بفضل فوائده العالية، إذ قال الباحثون إن تناول هذا المشروب قبل النوم يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة. وأضاف الباحثون أن شرب هذا الخليط يساعد على الشفاء من العمليات الجراحية بسرعة، ووجد الباحثون أنه مضاد للالتهابات وللحساسية والميكروبات. ووجد الباحثون، أيضا، أن مزيج الكركم والحليب فعال في القضاء على التهابات المفاصل وأمراض العظام المختلفة، كما يقي من الحساسية والتهابات الجلد. هذا إلى جانب دوره الفعال في القضاء على الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية للشخص.
وبالتالي، يعد هذا المشروب مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من حالات نفسية صعبة بسبب حالة الحجر الصحي، وكذا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تزامن أزمة الحجر الصحي وحلول شهر رمضان الفضيل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق