الدوليةالرئيسية

المخابرات الإيرانية تؤكد اعتقال 17 جاسوسا أمريكيا وترامب يرد

أعلنت السلطات الإيرانية عن تفكيك شبكة من 17 جاسوسا قالت إنهم تلقوا تدريبات من CIA الأمريكية، وتم إصدار أحكام بالإعدام بحق عدد منهم.

وذكر مدير دائرة مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية أن سلطات البلاد “حددت هوية 17 جاسوسا دربتهم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية”، وكانوا متواجدين في مناطق مختلفة داخل إيران.

وأضاف أنه تم إصدار أحكام بالإعدام على بعض “هؤلاء الجواسيس باعتبارهم مفسدين”، ووصف المسؤول تفكيك هذه الشبكة بأنه ثاني أكبر ضربة لجهاز التجسس الأمريكي في إيران.

وقال إن “الجواسيس” المعتقلين كانوا يعملون في “مراكز حساسة وحيوية” في المجالات الاقتصادية والنووية والبنية التحتية والعسكرية والإلكترونية وكذلك القطاع الخاص المرتبط بها.

ونوه إلى أن بعضهم قد خُدع من قبل CIA، التي وعدتهم بمنح تأشيرة دخول إلى الأراضي الأمريكية، مضيفا أن الوكالة الاستخباراتية الأمريكية بادرت إلى تأسيس شركات مزيفة بهدف التجسس تحت وعود توفير فرص عمل أو تأمين معدات من خارج البلاد.

وفي تعليقه على هذه الأخبار، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن التقارير التي أفادت باعتقال جواسيس للمخابرات الأمريكية في إيران “غير صحيحة بالمرة”.

وأضاف ترامب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “مجرد أكاذيب جديدة وتضليل إعلامي (مثل قضية إسقاط الدرون) من نظام ديني يسقط بقوة ولا يعرف ما الذي سيفعله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى