أخبار المدنالرئيسيةمجتمع

المضيق تعود لفرض حجر جزئي وحظر التجوال الليلي

المضيق ـ حسن الخضراوي

قررت مصالح عمالة المضيق، بعد انتهاء اجتماع تم بتنسيق مع لجنة اليقظة لتدارس تضاعف عدد المصابين بجائحة كوفيد 19، مساء اليوم الخميس، العودة الى حجر صحي جزئي.

ولهذا الغرض، قررت السلطات الاقليمية وضع سدود ونقاط مراقبة أمنية لضبط تنقل المواطنين من وإلى مدن عمالة المضيق – الفنيدق، فضلا عن إغلاق المقاهي والمطاعم و جميع المحلات التجارية و المهنية والخدماتية على الساعة التاسعة ليلا، مع منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم.

وتم اتخاذ قرار بمنع التجول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وإغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء، ومنع التجمعات و الاجتماعات لأكثر من خمسة أشخاص، فضلا عن إغلاق الحمامات ومحلات الحلاقة والتجميل و القاعات الرياضية على الساعة التاسعة ليلا، مع اعتماد نصف طاقتها الاستيعابية.

وتقرر اعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، مع إغلاق وتكثيف المراقبة بالأحياء، والشوارع والأزقة المحتضنة لبؤر عائلية أو مهنية، فضلا عن التنسيق بين كافة المؤسسات قصد تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى