الرئيسيةمجتمع

حظر صحي شامل بالمضيق ومراقبة مشددة للتنقل من وإلى الفقيه بنصالح بسبب كورونا

قررت السلطات الاقليمية حظر حركة التنقل من وإلى مدينة المضيق وذلك منذ يومه السبت 17 أكتوبر الجاري وإلى غاية 31 من ذات الشهر، نظرا لتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وعلم موقع الأخبار أن إجراءات مشددة ستدخل المدينة في فترة حجر صحي شامل ابتداء من زوال اليوم السبت، حيث سيتم تحديد مواقيت العمل بعدد من المرافق الحيوية بالمدينة، مثل المقاهي والمطاعم وأسواق القرب، إضافة إلى الشروع في العمل بنظام الرخص الاستثنائية للتنقل، وذلك بهدف التقليل وضبط حركة الدخول والخروج من المدينة.

وقد حددت السلطات المحلية، بناء على مخرجات اجتماع عقد أمس الجمعة، مواقيت العمل الجديدة الخاصة بالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، والتي سيتم إغلاقها في حدود الساعة العاشرة ليلا، فيما سيتم إغلاق الأسواق الجماعية في حدود الساعة السادسة مساء من كل يوم

وسجلت الحالة الوبائية بالمدينة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19، حيث تُسجِّل يوميا أزيد من 20 حالة إصابة إضافية بالمقارنة مع الأسابيع الماضية التي لم تكن تسجل سوى أقل من 10 حالات في اليوم. وسجلت مصالح وزارة الصحة بمدينة المضيق، إلى حدود مساء يوم أمس الجمعة، 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 18 شخصا، في حين ما يزال 96 مصابا يتلقون العلاج بمركز التكفل.

في سياق آخر، قررت السلطات المحلية بمدينة الفقيه بنصالح اشتراط رخصة التنقل الاستثنائية على كل راغب في التنقل من وإلى الإقليم، وذلك منذ منتصف ليلة أمس الجمعة ـ السبت، إضافة إلى منع جميع التجمعات بمختلف الفضاءات، كجزء من التدابير الرامية لاحتواء جائحة كورونا.

كما قررت السلطات الاقليمية بناء على توصيات لجنة القيادة الاقليمية، وإلى إشعار آخر، إغلاق القاعات الرياضية وقاعات الألعاب وملاعب القرب والحدائق العمومية وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة والمراقبة الصارمة في ما يتعلق باحترام وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الجسدي في مختلف الأماكن والفضاءات العمومية.

كما تقرر إغلاق أسواق القرب في الساعة الرابعة مساء، وأيضا إغلاق الحمامات وقاعات التجميل، والمحلات التجارية والأسواق الممتازة والمقاهي والمطاعم التابعة لباشويات الفقيه بن صالح وسوق السبت وأولاد عياد، في حدود الساعة التاسعة ليلا، مع إغلاق المحلات التجارية والمقاهي بدوائر الفقيه بن صالح وبني موسى الشرقية وبني موسى الغربية، في حدود الساعة التاسعة ليلا، فيما تقرر إرجاء المطاعم بها إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

ورصدت مصالح وزارة الصحة بإقليم الفقيه بنصالح تزايدا في عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 المستجد خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث شهد إقليم الفقيه بنصالح، إلى غاية مساء أمس الجمعة، تسجيل 61 حالة إصابة مؤكدة، وحالة وفاة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى