الرئيسيةرياضة

المنتخب المحلي افتتح «الشان» بالفوز على الطوغو

حقق المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم فوزا هاما أمام نظيره الطوغولي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، عشية أول أمس الاثنين، بملعب «الوحدة» بمدينة دوالا بالكاميرون، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين «الشان» 2021.
ونال المنتخب المغربي المحلي نقاط المباراة الثلاث من ضربة جزاء تكفل يحيى جبران، لاعب خط الوسط، بتسديدها بنجاح. وتميزت المواجهة بمستوى تقني جد متوسط، كونها أول مباراة للمنتخبين معا، فضلا عن أنها المشاركة الأولى للمنتخب الطوغولي في تاريخ البطولة الإفريقية، دون إغفال أن العناصر الطوغولية تغيب عنها التنافسية، بالنظر إلى توقف الدوري الطوغولي منذ شهر مارس الماضي، بداعي الوضع الوبائي الناتج عن تفشي فيروس كورونا.
واختير المهاجم سفيان رحيمي، من طرف اللجنة التقنية المنظمة لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، كأفضل لاعب في المباراة، بعد الأداء الجيد الذي ظهر به في الخط الهجومي للنخبة الوطنية، حيث شكل مصدر إزعاج للدفاع الطوغولي، طوال الدقائق التي لعبها، وقدم تمريرات حاسمة لرفاقه، لم يتم استغلالها بالشكل الجيد من طرف المهاجمين.
وعلى ضوء نتيجة الفوز، التي انتهت بها مباراة المنتخب الوطني المحلي ضد نظيره الطوغولي، باتت «الأسود» تحتل المركز الأول ضمن المجموعة الثالثة، بمجموع ثلاث نقاط، مستغلة التعادل السلبي الذي انتهت به مباراة منتخبي رواندا وأوغندا عن الجولة الأولى للمجموعة ذاتها، ما مكنهما من احتلال المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، فيما تموقع المنتخب الطوغولي في المركز الأخير بدون نقطة.
وسيكون المنتخب المغربي للاعبين المحليين على موعد هام وحاسم في أمر التأهل بشكل مبكر إلى الدور الموالي، عندما سيواجه نظيره الرواندي، بعد غد الجمعة، عن الجولة الثانية، قبل أن يختم دور المجموعات بمنازلة منتخب أوغندا، الثلاثاء المقبل، برسم الجولة الثالثة والأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى