الرئيسيةرياضة

المنتخب يتعرف على خصمه الأخير قبل بلوغ المونديال

سفيان أندجار

 

تجرى، اليوم السبت، قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر، بمدينة دوالا الكاميرونية، على هامش كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.

وسيتعرف المنتخب المغربي على خصمه في المباراة الفاصلة، والتي نجحت في بلوغها 10 منتخبات إفريقية، وتقرر إجراء 5 مواجهات عن طريق نظام الذهاب والإياب، حيث تم توزيع المنتخبات المتأهلة إلى المستويين الأول والثاني، وذلك وفقا للتصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، في شهر نونبر الماضي.

ويوجد المنتخب الوطني في المستوى الأولى، إلى جانب  كل من السينغال وتونس والجزائر ونيجيريا، وبالتالي فلن يواجه «الأسود» أحد المنتخبات المذكورة، في المباراة الفاصلة. في حين سيكونون على موعد مع أحد منتخبات المستوى الثاني، ويتعلق الأمر بكل من مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتم تحديد موعد إجراء المباريات الفاصلة، ذهابا وإيابا، يومي 24  و29 مارس المقبل، على أن يخوض المنتخب الوطني مواجهة الإياب بالمغرب.

من جهة أخرى، يمكن أن يلتقي المنتخب المغربي مع أحد منتخبات المستوى الثاني في كأس أمم إفريقيا، خصوصا في حال تجاوز المنتخب الوطني نظيره المالاوي، في دور ثمن النهائي، الثلاثاء المقبل، إذ سينازل الفائز من مباراة المنتخب المصري ضد نظيره الإيفواري، حيث إن منتخب «الفراعنة» ضمن المنتخبات المرشحة لمواجهة «الأسود» في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى المونديال.

وشاركت 9 فرق من المنتخبات المرشحة لخوض المباراة الفاصلة في نهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختها الثالثة والثلاثين بالكاميرون، باستثناء منتخب الكونغو الديمقراطية الذي أخفق في بلوغ المسابقة القارية. في حين غادر «الكان» كل من المنتخب الجزائري والغاني، بالمقابل ستخوض باقي المنتخبات مباريات دور ثمن النهائي.

من جهة أخرى، قرر الطاقم التقني للمنتخب المغربي لكرة القدم تكليف أعضاء من البعثة بمتابعة الخصم المحتمل لـ«الأسود» في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم، إذ مباشرة بعد إجراء القرعة، اليوم السبت، وتحديد الخصم، سيخصص الطاقم التقني  عضوا من أجل متابع المنتخب المنافس، في حال لا يزال مشاركا في نهائيات كأس أمم إفريقيا الحالية.

وفي حال أن المنتخب الذي من المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي غائب عن المنافسة، فسيتم متابعة مبارياته السابقة مع إعداد تقارير حول جميع لاعبيه، وطريقة لعبه، من أجل القيام بتحليله وإعطاء هامش أكبر لوحيد خاليلوزيتش، مدرب «الأسود»، بغية تحضير خطته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى