الدوليةالرئيسيةسياسية

دي ميستورا” يلتقي وزير الخارجية الإسباني والأخير يعبر عن رغبة مدريد في عودة سفيرة المغرب

أعلن خوسي مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، أنه سيلتقي اليوم الجمعة، بستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، وذلك في إطار ختام جولته إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة

 

وأبرز ألباريس في تصريح نقلته الصحافة الإسبانية أن بلاده ترغب في إيجاد حل لهذا الملف الذي “عمر لعقود طويلة”، وهي متفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص.

 

وقال وزير الخارجية الإسباني،  في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إن بلاده ترغب في عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش التي غادرت مدريد في أعقاب الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت في أبريل الماضي، غداة استقبال إسبانيا زعيم البوليساريو إبراهيم غالي بأوراق ثبوتية مزورة.

 

وفي ندوة صحفية بمقر السفارة عقب اجتماعه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء المنصرم، أشاد وزير الخارجية الإسباني بكلام الملك فيليبي السادس الأخير بخصوص العلاقات مع المغرب، كما ثمَّن زيارة العاهل الإسباني للجناح المغربي في معرض “فيتور” للسياحة الدولية، مشددا على أن حكومة بيدرو سانشيز “لم تغير سياستها” تجاه الرباط، موردا أنه يرغب في عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش إلى مدريد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى