شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

المودني تؤجل تشكيل لجان مجلس الرباط

النعمان اليعلاوي

علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة أن مجلس مدينة الرباط أخر عقد دورته الاستثنائية، من أجل انتخاب لجان المجلس، إلى ما بعد عطلة عيد الفطر. وأكدت المصادر أنه بعد أزيد من أسبوعين على انتخاب فتيحة المودني رئيسة لمجلس مدينة الرباط، خلفا لزميلتها في الحزب، أسماء غلالو، كان من المنتظر الدعوة إلى عقد الدورة الاستثنائية للمجلس، من أجل التصويت على رؤساء وأعضاء اللجان التابعة للمجلس، نهاية شهر رمضان الجاري، غير أن عطلة العيد دفعت إلى تأجيل الجلسة، بحكم انشغالات المستشارين خلال العطلة وسفر الكثير منهم، تشير المصادر. مبينة أنه قد تم عقد العديد من الاجتماعات منذ انتخاب رئيسة المجلس والمكتب المرافق لها، من أجل الإعداد لانتخابات اللجان.

وكان مكتب المجلس شرع في الإعداد لدورة استثنائية، سيتم خلالها انتخاب رؤساء اللجان التابعة له، حسب المصادر، التي أشارت إلى أنه «بعد أزيد من أسبوعين على انتخاب العمدة الجديدة، فتيحة المودني، والمكتب المرافق لها، وبعد تسلم المودني المهام من سليفتها غلالو»، مبينة أن توزيع المسؤوليات على اللجان يتم بتوافق بين مكونات أحزاب الأغلبية، حيث ينتظر أن تمنح المعارضة رئاسة لجنة واحدة من لجان المجلس، في الوقت الذي سبق الاتفاق مع الفريق الاشتراكي الذي يضم مستشاري الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية على الحصول على رئاسة لجنة، إلى جانب عضويتهم في المكتب، مقابل شد عضد الأغلبية.

وكان اتفاق بين مكونات الأغلبية داخل المجلس يقضي بتوزيع اللجان الثلاث بالتساوي بينها، وأشارت المصادر إلى أن الجدل المثار يتعلق بنواب رؤساء اللجان، في الوقت الذي يتم التوجه نحو الإبقاء على التشكيلة السابقة نفسها. بينما يطالب عدد من المستشارين، خاصة من فريق التجمع الوطني للأحرار، بتوسيع حظهم من الاستفادة، تشير المصادر، مبينة أن اللجنة الرابعة ستؤول للفريق الاشتراكي، كما تم الاتفاق على ذلك، على أن يكون نائبه الأول من فريق التجمع الوطني للأحرار، توضح المصادر، مبينة أن «حسن توزيع المسؤوليات في المجلس سيجنب الأغلبية والمعارضة الوقوع في الصراع، الذي طبع المجلس السابق برئاسة العمدة المستقيلة غلالو».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى