الرئيسيةرياضة

“المونديال” يمنح “الأسود” لقب الأفضل إفريقيا

 

مقالات ذات صلة

خ.ج

فاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بجائزة أفضل منتخب إفريقي للعام الجاري 2023، خلال حفل الجوائز السنوي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الذي أقيم اليوم الإثنين في مراكش، تسلمها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وقال: “يستحق المنتخب الأفضل، كونه سافر بكل القارة الإفريقية في سماء “المونديال” الأخيرة، ونتائجه ثمار مشروع ملكي ودعم جماهيري”.

ونال ياسين بونو حارس مرمى المنتخب الوطني، بجائزة القفاز الذهبي الإفريقي، على حساب الكاميروني “أونانا” والمصري الشناوي، وناب عنه وليد الركراكي الناخب الوطني، بسبب انشغاله مع ناديه اتحاد جدة السعودي.

وحصل الركراكي بدوره على جائزة أفضل مدرب للعام في إفريقيا، على حساب السنغالي “أليو سيسي” صاحب لقب الماضية والجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب سيمبا التنزاني والمدرب السابق لاتحاد العاصمة الجزائري.

وسجل الحفل، تتويج فاطمة تكناوت مهاجمة فريق الجيش الملكي، بجائزة أفضل لاعبة في أفريقيا على مستوى الأندية، وذلك على حساب كل من البوتسوانية “ريفيلوي ثولاكيلي” مهاجمة سان داونز وزميلتها الجنوب إفريقية “ليبوهانج راماليبي”.

كما توجت مواطنتها نسرين الشاد مدافعة المنتخب الوطني النسوي ونادي ليل الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة إفريقية واعدة، أمام الغانية “كومفورت ييبوا” لاعبة فريق “أمبيم داركوا” الغاني والنيجيرية “ديبورا أبيودون” مدافعة نادي بيتسبرغ بانثرز.

وفشل اشرف حكيمي من التتويج بجائزة أفضل لاعب والتي عادت للنجم النيجري ولاعب نابولي فيكتور اوسمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى