الرئيسيةرياضة

النصيري وأملاح حاضران رغم الإصابة في بعثة «الأسود» وخاليلوزيتش يريح زياش وحكيمي

خالد الجزولي

حلت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم بمدينة دوالا الكاميرونية، بعدما شدت الرحال إليها زوال أول أمس السبت، استعدادا لمواجهة منتخب إفريقيا الوسطى، يوم غد الثلاثاء، برسم الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون سنة 2022.
وخصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طائرة خاصة لنقل «الأسود» عبر رحلة مباشرة من مطار محمد الخامس إلى مدينة دوالا الكامرونية، وترأس حمزة الحجوي النائب الأول لرئيس الجامعة، بعثة المنتخب الوطني. وجاء قرار الرحلة الجوية المباشرة، لتفادي إرهاق اللاعبين، خاصة أمام ضيق العامل الزمني الفاصل بين المباراتين معا، فضلا عن الوضع الوبائي المتفشي.
وقد خاض المنتخب الوطني حصة إعدادية قبل السفر إلى الكاميرون، شهدت مشاركة أغلب اللاعبين، بمن فيهم جواد اليميق مدافع بلد الوليد الإسباني، الذي غاب عن مباراة إفريقيا الوسطى بسبب معاناته من ألم في البطن، حرمه من دعم زملائه وتابع المباراة من غرفته داخل فندق الإقامة بمدينة الدار البيضاء.
وفي المقابل، غاب عن حصة أول أمس السبت، كل من أشرف حكيمي وزميله حكيم زياش، حيث خرج الأول متأثرا بإصابته على مستوى الفخذ، من لقاء الذهاب أمام إفريقيا الوسطى، في حين تمت إراحة زياش صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي، بترخيص من الطاقم التقني المشرف على المنتخب.
وشهدت رحلة المنتخب الوطني صوب الكاميرون، حضور كل من يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني وسليم أملاح لاعب خط وسط ستاندار دو لييج البلجيكي، رغم إصابتهما، حيث تقرر اصطحابهما لدعم العناصر الوطنية ذهنيا، مع وجود احتمال ضئيل بمشاركة أحدهما، خصوصا في ظل البرنامج العلاجي، الذي يخضعان له، للتعافي من الإصابة.

ويراهن البوسني وحيد خاليلوزيتش، على جاهزية لاعبي المنتخب الوطني، البدنية والمعنوية، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام منتخب إفريقيا الوسطى، وتأمين بطاقة العبور إلى «الكان» المقبل بشكل مبكر، خاصة وأن «الأسود»، يتزعمون ترتيب المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، بعد تحقيقهم لفوز هام على إفريقيا الوسطى، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، فيما يحتل المنتخب الموريتاني المركز الثاني بخمس نقاط، ويأتي بعده منتخب إفريقيا الوسطى ثالثا بثلاث نقاط، وبوروندي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى