الرئيسيةالمدينة والناس

النيابة العامة المصرية تصدم محمد رمضان

أصدر النائب العام المصري قرارا بإحالة بلاغ ضد الفنان محمد رمضان إلى نيابة استئناف القاهرة، بتهمة إهانة القضاء وحيازة عملة مزورة واستفزاز مشاعر المواطنين والتحريض على عدم احترام أحكام القضاء.
وقالت وسائل إعلام مصرية إن «أحمد مهران أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية والمحامي بالقضاء العالي، تقدم ببلاغ بعد نشر محمد رمضان مقطع فيديو وهو يلقي بأوراق مالية في حوض السباحة، للتعبير عن سخريته من حكم القضاء بإلزامه بسداد ستة ملايين جنيه على سبيل التعويض للطيار المفصول أشرف أبو اليسر.
وتضمن البلاغ «اتهاما رئيسيا هو اعتبار مقطع الفيديو بمثابة إهانة للقضاء وأحكامه»، وقال نصا: «لما كانت المبادئ الدستورية توجب على الكافة احترام أحكام القضاء وكانت السلطة القضائية هي إحدى السلطات الثلاث داخل الدولة المصرية، وكان المشرع المصري قد حدد صور الطعن أو التعليق على أحكام القضاء في القوانين المصرية، الأمر الذي يوجب على الأفراد طريقة معينة وفق آليات قانونية محددة صور الطعن أو التعليق على أحكام القضاء وأنه لا مناص من اللجوء للقضاء المصري لرفض حكم قضائي أو الطعن عليه (استئناف، نقض) بطلب وقف تنفيذه أو إلغائه».
وكان الفنان المصري محمد رمضان قد استفز جمهوره مجددا بمقطع فيديو جديد، نشره مساء الجمعة الماضي، يظهر فيه وهو يلقي آلاف الدولارات مبعثرة في كل مكان في محيط حمام السباحة، وهو يحمل في يده رزما من الدولارات خلال تجوله في حمام السباحة الذي ظهر مغطى بأوراق مالية، قبل أن يبعثر ما في يده أيضا في الهواء.
ويعد هذا المقطع هو الثاني لرمضان خلال أيام الذي يحمل استفزازا كبيرا للجمهور، الذي وصف هذا المقطع بأنه «يسخر من الحكم» الذي صدر ضده بدفع مبلغ مالي يقدر بـ6 ملايين جنيه «400 ألف دولار» للطيار أشرف أبو اليسر. كما شملت الانتقادات التي وجهها الجمهور إلى رمضان «عدم احترام النعمة»، فيما اتهمه العديد من المتابعين بالكذب، لافتين إلى أنه من الصعب تصديق أنه بعثر هذه المبالغ بالماء، مؤكدين أنها أموال مزورة.

إقرأ أيضاً  ارتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 6 حالات
مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى