الرئيسيةحوادث

النيابة العامة تحقق في دهس عامل موقف سيارات بالمضيق

المضيق: حسن الخضراوي

كشفت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية المختصة بالمنطقة الإقليمية بالمضيق، قامت ليلة أول أمس السبت، بفتح تحقيق بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، في حادث تعرض عامل بموقف سيارات بوسط المدينة لعملية دهس من قبل مشتبه فيه يقود سيارة خفيفة، وذلك بسبب خلافات حادة حول الأداء والثمن وتسليم الفاتورة.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن حارس موقف السيارات المشتكي الذي يشتغل مع شركة خاصة نائلة الصفقة العمومية، تعرض لجروح متفاوتة الخطورة نتيجة عملية الدهس، ما تطلب حمله بواسطة سيارة الاسعاف في اتجاه المستشفى الإقليمي محمد السادس، حيث تلقى العلاجات الضرورية وتم فحصه بواسطة الأشعة، في انتظار الاستماع إليه في محاضر رسمية والتأكد من جميع الحيثيات والمعطيات المتعلقة بالحادث.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السلطات الأمنية المكلفة بالبحث القضائي، شرعت في التأكد من ادعاءات نفوذ من قبل المشتكى به، واتهامات بانتحال صفة، فضلا عن إجراء بحث ميداني والاستماع إلى شهود محايدين، سيما وتكرار حوادث خطيرة بمواقف سيارات بالمضيق، وفوضى عارمة بسبب الأداء والأثمنة ونزاعات تتطور في كل مرة لعراك وتهديد بالتعنيف وغير ذلك..
وذكر مصدر أن فوضى قطاع مواقف السيارات بالشمال، تقع بسبب مشاحنات وصراعات حول الأداء، حيث سبق وتم إنجاز محاضر في الموضوع، لكن المقاربة الأمنية تبقى غير كافية لوحدها، في ظل غياب حراس يتوفرون على الحد الأدنى من التأطير، ولا يدمنون على المخدرات وأقراص الهلوسة.
وأضاف المصدر نفسه أن تنظيم قطاع مواقف السيارات بالشمال، يتطلب الصرامة أكثر في تنزيل بنود دفاتر التحملات الموقعة بين الأطراف المعنية، كما يتطلب الأمر التعامل بنفس الصرامة لحفظ حقوق الشركة نائلة الصفقة في استخلاص الأثمان المقررة من الزبائن، والقطع مع حالات إدعاء النفوذ لرفض أداء مقابل الوقوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى