الرئيسيةرياضة

الوداد والرجاء يمثلان الكرة الوطنية في «السوبر الإفريقي»

سفيان أندجار
يعقد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اجتماعا في 16 يوليوز الجاري بالمغرب، على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الأهلي المصري وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، والمقرر إجراؤها يوم 17 من الشهر نفسه، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويناقش المكتب التنفيذي لـ«الكاف»، على هامش الاجتماع المرتقب، ملف دوري السوبر الإفريقي، بعدما أعلن الجنوب إفريقي «باتريس موتسيبي»، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بدء التحرك لتنفيذ مشروع «دوري السوبر الإفريقي»، كبطولة جديدة يتم تنظيمها تحت مظلة «الكاف»، وتضم كبار أندية القارة السمراء، بعائدات مالية كبيرة تساهم في إضافة مزيد من التنافسية على بطولات الاتحاد الإفريقي، بجانب جذب مزيد من المشاهدين في إفريقيا وحول العالم من ناحية، وزيادة موارد الأندية الإفريقية من ناحية أخرى، وذلك لمواكبة التطورات الكبيرة التي تعرفها كرة القدم والرياضة بشكل عام. كما يرتقب أن يناقش المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ملف دوري السوبر الإفريقي، حيث لم يستقر «الكاف» بعد على شكل البطولة الإفريقية، ولكن التقارير الأولية تتوقع أن تضم أقوى 20 فريقا في القارة السمراء، على أن يحصل البطل على 20 مليون دولار.
وكشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الوداد والرجاء الرياضيين مرشحان لتمثيل الكرة المغربية في دوري السوبر الإفريقي، بحكم أن «الكاف» يطالب جميع الدول بأن تشارك بفرقها الأقوى والتي تمثل أكبر قاعدة جماهيرية، وذلك لضمان نجاح البطولة، خصوصا في ما يتعلق بالمتابعة الجماهيرية.
وأضاف المصدر ذاته أن دوري السوبر الإفريقي يضم أفضل الأندية في القارة، وأن توقعات تؤكد على القدرة على تحقيق إيرادات تبلغ 3 مليارات دولار، على مدار دورة مدتها خمس سنوات.
من جهة أخرى عين الاتحاد الإفريقي باتريك مبوما، أسطورة كرة القدم الكاميرونية، نائبا للأمين العام، خلفا لأنطوني بافو.
وكان «الكاف» قد أعلن، منذ عدة أيام، رحيل الغاني أنطوني بافو عن منصب الأمين للاتحاد الإفريقي، بعدما قدم استقالته لأسباب شخصية.
وتم تكليف الدولي الكاميروني السابق باتريك مبوما للتو لشغل هذا المنصب، من قبل الرئيس الجديد باتريس موتسيبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى