الرئيسيةرياضة

«الويكلو» يتسبب للوداد في خسارة نصف مليار سنتيم

أبرزها مداخيل مباراة «الديربي» والفريق ملزم بتأدية منح التوقيع والدخول القوي إلى «الميركاتو»

سفيان أندجار
كشف مصدر مسؤول داخل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، أن الفريق الأحمر سيتكبد خسارة قيمتها نصف مليار سنتيم، بسبب خوض مبارياته المتبقية في منافسات البطولة الوطنية بدون جمهور، نتيجة القرار المفروض من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأكد المصدر ذاته أن الوداد سيتكبد خسارة ما قيمته 200 مليون سنتيم، بسبب خوضه مباراة «الديربي» ضد فريق الرجاء الرياضي في الدورة 25 من الدوري الوطني بدون جمهور، وهي المواجهة التي تشهد حضورا جماهيريا غفيرا، وبالتالي سيكون الفريق الأحمر متضررا ماديا.
وتابع المصدر نفسه أن الوداد سيستقبل بميدانه على التوالي كلا من المولودية الوجدية وبعده أولمبيك خريبكة، ورجاء بني ملال، وأولمبيك آسفي، وسريع وادي زم، وهذه المباراة ستكون حاسمة للفريق البيضاوي، خصوصا مع انتهاء الموسم والذي يشهد توافد عدد كبير من الجماهير، وأن هذه المباريات من المفروض أن تضخ كل واحدة منها على الأقل ما يقارب 60 مليون سنتيم كحد أدنى، أي إن المباريات الخمس من المفروض أن تنعش خزينة نادي الوداد الرياضي بـ300 مليون سنتيم.
ولم يخف المصدر ذاته أن تتأثر الخزينة المالية للنادي الأحمر، في حال إجراء مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد فريق الأهلي المصري، بدون جمهور، خلال شهر شتنبر المقبل، إذا استمر انتشار فيروس كورونا.
وتابع المصدر نفسه أن الوداد تضرر بشكل كبير خلال فترة توقف البطولة الوطنية، بحكم أن النادي الأحمر ينفق أزيد من 200 مليون سنتيم شهريا كرواتب لاعبين ومستخدمين.
وأضاف المصدر ذاته أن الوداد ما زال تنتظره مجموعة من المصاريف المتعلقة بالأشطر الأخيرة لمنح التوقيع، بالإضافة إلى تأدية مستحقات عدد من العناصر، التي من المنتظر أن تغادر القلعة الحمراء نهاية الموسم الكروي الجاري.
وختم المصدر نفسه حديثه بالقول إن الوداد أيضا مقبل على الدخول إلى «الميركاتو» الصيفي، وما يستلزمه من سيولة مادية من أجل خطف أبرز العناصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق