بقايا الشاي للعناية بالعيون

بقايا الشاي للعناية بالعيون

مشاكل العينين تعد من المشاكل المزعجة الأكثر عند العامة، و خاصة عند النساء، حيث نجد الكثير من الأشخاص الذين يشتكون من الهالات السوداء، وتورم العينين أو انتفاخهما، يرجع الأمر للعديد من الأسباب، لكن تبقى أكثرها شيوعا الإجهاد المفرط، وتعرض البشرة للالتهابات، إلى جانب الاضطرابات الهرمونية، و التعرض لتغيرات الطقس المفاجئة، والإصابة بالجيوب الأنفية، وغيرها من الأسباب.
هناك طرق عدة لعلاج هذه المشاكل، تتمثل أولها في زيارة الطبيب واستخدام العلاجات المتوفرة في الصيدليات، أو في استبدال العلاجات الطبية بالوصفات الطبيعية، و من بين أهم هذه المواد الطبيعية ، نذكر الخيار، والبطاطس، وماء الورد، والشاي الأخضر و كذلك الشاي الأسمر.
ويبقى الشاي بنوعيه أكثر العلاجات الطبيعية فعالية في التخلص من مشاكل العيون، و يرجع الأمر في ذلك إلى احتواء الشاي على مواد مضادة للأكسدة وللالتهابات، والتي تعالج الهالات السوداء، والتورم وعلى الكافيين، الذي يمنع انحباس السوائل في الأنسجة الموجودة حول العينين، إلى جانب مادة الثيوفيلين، التي تقلل من الدهون المتراكمة تحت الجلد، دون أن ننسى مادة الفلويدات، التي تساعد على تعزيز صحة الجلد في المنطقة حول العينين.

طريقة استخدام الشاي
خذي كيسين من الشاي و ضعيهما في الثلاجة بعد غليهما حتى يبردان لمدة نصف ساعة، ثلاثين دقيقة، ثم استلقي على ظهرك و ضعي الأكياس المبردة فوق جفنيك. اتركيهما مدة خمس عشرة دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وضعي القليل من ماء الورد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة