شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

بنسليمان….. مثول رئيس المجلس الإقليمي ومن معه في ملف اختلالات مالية بـ«مهرجان فضالات»

 

مصطفى عفيف

 

من المنتظر أن يمثل، اليوم الثلاثاء 26 مارس، كل من فتاح الزردي، الرئيس السابق لجماعة فضالات، رئيس المجلس الإقليمي ببنسليمان حاليا، ومحمد اجديرة، رئيس بلدية بنسليمان وزوجته، في ملف الفساد المالي بـ«مهرجان فضالات» أمام غرفة الجنايات الابتدائية، الجرائم المالية باستئنافية الدار البيضاء للمرة الـ15، وهو الملف الذي يتابع فيه، بالإضافة إلى المتهمين الأول والثاني، 17 شخصا، بينهم موظفون ورئيس جمعية ومقاولون ومستشارون جماعيون سابقون، وذلك بعد تأجيل الملف من أجل مواصلة البحث، بعدما سبق للمحكمة أن باشرت المسطرة الغيابية في حق عدد من المتهمين في الملف بسبب عدم حضورهم لجلسات المحاكمة. وهو الملف الذي أصبح يثير اهتمام الرأي العام المحلي بعد مضي ثماني سنوات من التحقيق.

ويتابع المتهمون، كل حسب المنسوب إليه، بتهم «اختلاس وتبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع وثائق تتضمن بيانات غير صحيحة».

وأفادت المصادر بأن جمعية كلفت بالإشراف على المهرجان السنوي للجماعة وتم الاشتباه في صرف أموال بطرق غير قانونية، وخصوصا مبلغ 10 ملايين سنتيم الذي يصر رئيس الجمعية، (م،خ)، على أنه سلمه نقدا لرئيس الجماعة آنذاك، فيما ينفي هذا الأخير الأمر، مؤكدا أن كل العمليات المالية تجرى إداريا وبناء على وثائق رسمية.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لجرائم الأموال العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء استمع إلى 19 متهما، ضمنهم رئيس الجمعية التي نظمت مهرجان فضالات 2014، إضافةً إلى بعض المقاولين ومالك فضاء للألعاب (سيرك)، المشتبه في تورطهم في تلاعبات واختلاسات مالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى