الرئيسيةرياضة

بيع أول سيارة لمارادونا في المزاد بعد انتقاله من نابولي إلى إشبيلية

أعلنت إدارة المزادات الدولية «بونهامز»، عن بيع سيارة «بورش 911» التي قادها الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، في مزاد بالعاصمة الفرنسية باريس.
وقال مدير المزادات عبر بيان رسمي: «يسعدنا أن نقدم سيارة «بورش» النموذجية من تسعينيات القرن الماضي، بمصدرها الفريد والملون، سوف يروق الأمر لكثير من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى السيارة، سيتمكن الفائز المحظوظ أيضا من الحصول على أوراق السيارة الأصلية».
وأشارت الشركة المسؤولة عن المزاد إلى أن النجم الراحل مارادونا، تم اعتقاله من قبل الشرطة، عندما كان لاعبا في صفوف برشلونة الإسباني، وذلك لقيامه بتخطي الإشارة الحمراء، وقيادته بسرعة 120 كلم/ ساعة في شوارع مدينة إشبيلية الإسبانية.
وقد اشترى مارادونا السيارة المذكورة، بعد انتقاله من نابولي الإيطالي إلى إشبيلية الإسباني (1992- 1993)، مقابل 4.5 ملايين جنيه إسترليني، وتم إيصالها إليه في 6 نونبر 1992، وقام ببيعها بعد رحيله عن إشبيلية لشخص في جزيرة مايوركا الإسبانية، وبعد 20 عاما، حصلت عليها مجموعة فرنسية في عام 2016.
وحسب التقديرات الأولية، يتوقع أن تبلغ قيمة سيارة «بورش 911»، التي قادها الراحل مارادونا في وقت سابق، نحو 175 ألف جنيه إسترليني، وسيقام المزاد في الفترة من 3 إلى 10 مارس المقبل بالعاصمة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى