الدوليةالرئيسية

ترامب يعلن عن تفويض هيئة الدواء علاج كورونا ببلازما الدم

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء يوم الاحد، عن التفويض الذي أصدرته هيئة الغذاء والدواء القاضي بإمكانية علاج فيروس “كورونا” من بلازما متعافين.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي أعلن عنه بساعات قبل موعده، إنه تم جمع عدد من عينات بلازما متعافين لعلاج مصابين بكورونا، حقن بها أزيد من 100 ألف مصاب بالفيروس، مشيرا إلى أن النتائج الأولية لهذه التقنية في العلاج من “كوفيد 19” تقلل من الوفيات الناجمة عن الإصابة بالوباء بنسبة 35 في المائة.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء أن مؤشرات مبكرة تدل على أن بلازما الدم من المتعافين يمكنها أن تقلل احتمالات الوفاة وتحسن الحالة الصحية، إذا تلقاها المرضى في أول 3 أيام من دخولهم المستشفى.

وأضافت أنها قررت، بناء على النتائج الطبية المستخرجة، أمان تلك الطريقة في العلاج بعد تحليل بيانات 20 ألف مريض تلقوه، وأن 70 ألفا عولجوا حتى الآن باستخدام بلازما دم المتعافين من المرض.

ويأتي الإعلان، الذي أكد مدير الإدارة أن الرئيس الأميركي لم يتحدث معه أو مع إدارته ولم يكن له أي دور في اتخاذ قرار الإعلان عن الأمر، عشية مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة للمنافسة على ولاية جديدة مدتها 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى