الرئيسيةتقارير

تسويق عروض طبية على «فيسبوك» يحرك هيئات مهنية بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

أدت العروض المغرية التي تبثها عيادات طبية على الشبكات الاجتماعية «فيسبوك» والموجهة لساكنة طنجة، بالهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بجهة طنجة، لمراسلة العيادات بالمدينة، لحثها على وقف هذه الإعلانات.

وعبرت الهيئة عن أسفها لتوصلها من حين للآخر بشكايات تتعلق بارتكاب أفعال ضد أخلاقيات الطب والتشريعات الجاري بها العمل، والهادفة إلى المنافسة غير الشريفة ومحاولة جلب المرضى بطريقة غير شرعية من خلال تخفيض سومة الأتعاب والتقليل من القدرات المهنية للأطباء والطبيبات، وكذا اللجوء إلى القيام بنشاطات الدعاية والإعلانات الشخصية ذات الطابع التجاري عبر الشبكات الاجتماعية حسب الهيئة.

ونبهت الهيئة نفسها، العيادات بالمدينة، إلى السعي لاحترام وصيانة المبادئ والقيم المرتبطة بمهنة الطب، وكذا الحرص على التقيد بالقوانين والأنظمة والأعراف المتعلقة بمزاولة هذه المهنة، معلنة أنها ستتخذ اللازم في حق من ثبت تورطه في هذا الأمر.

ويأتي هذا بعد أن لجأت عيادات طبية بالمدينة، إلى بث دعايات على الشبكات الاجتماعية لجلب المرضى، واقتحام المجموعات الفيسبوكية التي تضم أكبر عدد من الأشخاص بغرض التأثير عليهم، وكذا التعريف بنفسها، بطرق احتيالية وبأسماء مستعارة، وهو الأمر الذي حرك الهيئة المذكورة.

إقرأ أيضاً  تواطؤات بين الحكومة والمعارضة والأغلبية تقبر قانون الإثراء
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى