صحة وتغذيةن- النسوة

تعرفي على منافع مزيج العسل والقرفة

لطالما أثبت كل من العسل والقرفة فوائدهما العلاجية، في علاج الكثير من المشاكل الصحية باختلاف أنواعها، واليوم جئناكم ببعض فوائد مزج كل من العسل والقرفة قبل تناولهما، حيث يساعد هذا المزيج الطبيعي في التخلص من مشاكل صحية نتعرض لها بشكل مستمر طوال شهور السنة.

*علاج آلام الأسنان
يمكن تحضير عجينة طبيعية تقلل بشكل كبير من آلام الأسنان، وذلك عن طريق مزج كل من ملعقة من مسحوق القرفة مع خمس ملاعق من العسل الحر، وتوضع هذه الوصفة على السن المصاب لثلاث مرات خلال اليوم، وفي حال كان السن جد متضرر من التسوس فينصح بزيارة طبيب الأسنان لأن هذه الوصفة لن تجدي نفعا.

* تخفيض الكولسترول
يمزج مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة، تمزج في 430 غرام من الشاي، وتعطى لمريض الكوليسترول، حيث يفترض ان يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة تقارب 10 في المئة في مدة لا تتجاوز الساعتين.

* علاج تساقط الشعر
يمكن علاج مشكلة الصلع أو الثعلبة عن طريق تسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون، يضاف غليها كل من ملعقة من القرفة وملعقة من العسل الحر، تمزج كل المكونات جيا فيما بينها، وتستعمل هذه المكونات التي حصلنا عليها في تدليك فروة الراس لمدة ربع ساعة، ثم تترك على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر جيدا بالطريقة المعتادة، وتكرر هذه الوصفة يوميا بالتناوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى