الرئيسيةصحةن- النسوة

تعرف على الحساسية الجلدية الربيعية

حبوب اللقاح والغبار والأتربة ربيعا لا تسبب فقط الحساسية النفسية، وإنما أيضا نوعا من الحساسية الجلدية.
ومن بين أهم الطرق الوقائية لتفادي الإصابة بهذا النوع من الحساسية، لابد من الحرص على الاستحمام بشكل يومي لضمان الحفاظ على نظافة الجلد والبشرة، ومحاولة الابتعاد قدر المستطاع عن الأماكن التي تكثر فيها النباتات كالغابات والحدائق، مع استعمال واقي الشمس على البشرة، لمنع الاتصال المباشر لحبوب اللقاح والأتربة بالبشرة، وفي حال ظهور أي من أعراض الحساسية الجلدية الربيعية يجب تفادي استعمال أنواع الصابون غير الطبية التي تتسبب في زيادة تهييج البشرة، وزيادة حدة الحساسية. ينصح كذلك باستعمال الكريمات المرطبة للبشرة، وارتداء الملابس القطنية لتتشرب العرق.
وإلى جانب تهييج البشرة واحمرارها هناك مجموعة من الأعراض الأخرى الدالة على الإصابة بالحساسية الجلدية المتعلقة بفصل الربيع، هناك كذلك نوع من الحكة المرتبطة بالحساسية، التي من الممكن أن تصل إلى درجة الإكزيما التي تترتب عن جفاف الجلد بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو والأتربة الناتجة عن الرياح، فيعاني المريض من كل من الطفح الجلدي، الاحمرار والشعور بحكة مزعجة في مناطق مختلفة من الجسم.

وصفة طبيعية لعلاج الحساسية الجلدية
يمزج مقدار ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين مع حبة من الخيار وملعقة من الدقيق الأبيض في الخلاط الكهربائي، وتوضع الوصفة على المناطق التي تظهر بها الحساسية الجلدية. تترك الوصفة لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء الدافئ، ويرش ماء الورد الطبيعي النقي على البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى